إعصار ديبي الاسترالي (صور)

الثلاثاء، 28 مارس 2017 06:53 م
إعصار ديبي الاسترالي (صور)
اعصار ديبي الاسترالي
كتبت - ابتسام أبو الدهب

بعد أن استعدت السلطات الإسترالية لتأمين البلاد وتحقيق أقل خسائر ممكنة، بدأ الإعصار «ديبي»، اليوم الثلاثاء، يرافقه رياح شديدة وأمطار غزيرة على المنطقة الشمالية الشرقية لاستراليا.

1
 

 

2
 

وكانت السلطات، أجلت آلاف السكان من المناطق المنخفضة التي يهددها الإعصار بالخطر، بالإضافة إلى منع نحو 30 ألف فرد في  ولاية كوينزلاند من مغادرة منازلهم لحين انتهاء الخطر، حسب ماذكرت الوكالات الإخبارية.

3
 

 

4
 

ويعد الإعصار ديبي أقوى عاصفة تضرب أستراليا، بعد الإعصار ياسي الذي ضرب البلاد في عام 2011. ويشار إلى أن «ديبي» قد تسبب في انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات عن عشرات الآلاف من المنازل، مما قد يؤخر معرفة مدى الاضرار والخسائر التي سببها الإعصار اليوم، حسب ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

5
 

 

6
 
وفي تصريح له قال إيان ستيورات ممثل الشرطة في ولاية كوينزلاند الاسترالية، أنه يتوقع تلقي تقارير وبلاغات كثيرة حول الأضرار ووقوع إصابات وحالات وفاة.
7
 

 

8
 

ومن جانبها رصدت وسائل الإعلام ووكالات الأنباء الإخبارية والوكالات المعنية بحماية البيئة، بصور فوتوغرافية، مراحل الإعصار التي وصلت إلى المرحلة الرابعة بسرعة رياح 263 كيلومتر في الساعة .

9
 

 

10
 
 
11
 
 
12
 

 

13

 

14
 
15
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة