أجندة الرئيس على هامش قمة عمان

الثلاثاء، 28 مارس 2017 06:54 م
أجندة الرئيس على هامش قمة عمان
الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب- حسن شرف

يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الثلاثاء، عدة لقاءات بمقر إقامته في الأردن، حيث يلتقي سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، ثم يلتقي بعدها برئيس وزراء العراق حيدر العبادي، كما يلتقي الأمير غازي بن محمد المعظم، ابن عم ملك الأردن، للحديث عن مبادرته للحوار بين الأديان. 
 
ومن المقرر أن يواصل الرئيس السيسي لقاءاته غدًا، حيث يلتقي ملك المغرب والرئيس التونس باجي قائد السبسي، وسيلقي كلمة بالقمة العربية.
 
وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في تصريحات للوفد الإعلامي المرافق للرئيس السيسي بالأردن، إن مصر تأمل من المشاركة في القمة العربية، تعزيز العمل العربي المشترك ووحدة الصف وتعزيز دور الجامعة العربية، وتلبية طموحات الشعوب العربية، مشيرا إلى إن الرئيس سيتناول مع الإدارة الأمريكية في زيارته إلى واشنطن الأسبوع المقبل، نتائج القمة العربية، والأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية.
 
وأشار يوسف، على هامش قمة «عمان»، إلى أهمية دور ملك الأردن في تعزيز وحدة الصف العربي، مشيرا إلى أن الإرهاب يكتسب أهمية خاصة في المنطقة العربية في دور ما يمثله من خطورة على الدول العربية، مؤكدا أن مصر تعمل على وجود استراتيجية لمواجهته تبدأ بالعمل العسكري وتمتد إلى كافة الجوانب الاجتماعية والثقافية، وهو ما يجعل الدول العربية تتخذ موقف تجاه الإرهاب.

 

الرئيس فى قمة عمان (1) copy
 
الرئيس فى قمة عمان (2) copy
 
الرئيس فى قمة عمان (3) copy
 
الرئيس فى قمة عمان (4) copy
 
الرئيس فى قمة عمان (5) copy
 
الرئيس فى قمة عمان (6) copy
 
الرئيس فى قمة عمان (7) copy

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق