الصحفيين: لا فرق بين منصب السكرتير أو الأمين العام للنقابة

الأربعاء، 29 مارس 2017 05:00 ص
الصحفيين: لا فرق بين منصب السكرتير أو الأمين العام للنقابة
أبو السعود محمد عضو مجلس نقابة الصحفيين
كتب - محمد أبو ليلة

قال أبو السعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الإسكان، إن قصة السكرتير العام والأمين العام هي مسألة واحدة، ولا يوجد اختلاف في الاختصاصات، نافيا أن يكون تغيير منصب السكرتير العام إلى أمين عام له علاقته بانسحاب جمال عبد الرحيم السكرتير السابق للنقابة من أول اجتماع للمجلس بعد التشكيل الجديد.
 
وأضاف أبو السعود في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أنه حتى الآن المنصبان واحد وتختلف المسميات لدى البعض فالسكرتير العام هو نفسه الأمين العام في أي مؤسسة وله نفس الاختصاصات، والأن الأمين العام لنقابة الصحفيين هو حاتم زكريا، بعد اختياره من قبل المجلس في أول اجتماع له.
 
وتابع: احنا بنقول على سكرتير عام الأمم المتحدة أنه أمين عام، وكل أعضاء مجلس النقابة الذين تولوا منصب السكرتير العام يكتبون أحيانا، الأمين العام فهو اختلاف في المسميات فقط، لكن نفس الاختصاصات، الإتنين شغالين بس الأساسي هو السكرتير العام والمتعارف عليه منذ إنشاء النقابة هو سكرتير عام، علشان اللغط ده الناس رجعت تقول سكرتير عام فبنمشيها عادي. 
 
ونفى ما تردد في عدد من وسائل الإعلام، أنه حدث تغيير في أختام النقابة وأوراقها بسبب تحويل المنصب من سكرتير لأمين، وختم النقابة ليس به لفظ سكرتير أو أمين هو ختم مؤسسة مكتبو عليه نقابة الصحفيين فقط، وليس له علافة بتغيير المسميات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق