رئيس هيئة التنمية الصناعية: طرح أراضٍ جديدة للمطورين الصناعيين

الخميس، 30 مارس 2017 10:00 ص
رئيس هيئة التنمية الصناعية: طرح أراضٍ جديدة للمطورين الصناعيين
المهندس أحمد عبد الرازق

قال المهندس أحمد عبد الرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن تجربة المطور الصناعى اثبتت نجاحها خلال الفترة الماضية، وساهمت بشكل كبير فى توفير أراضى صناعية مرفقة مع الدولة، لتلبية الطلبات المتزايدة على إقامة المشروعات الصناعية، وخاصة فى المدن ذات الإقبال الكبير، كاشفًا أنه سيتم طرح أراضى جديدة على المطورين الصناعيين مع إدخال بعض التعديلات التعاقدية، وخاصة فيما يتعلق  بتحديد سعر متر الأرض للمستثمر النهائى بشكل عادل ومتوازن لتحقيق المنفعة لكل الأطراف.

 

جاء ذلك خلال زيارة المهندس أحمد عبد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية منطقتين من مناطق المطور الصناعى بمدينة السادس من أكتوبر أحدهما للصناعات الهندسية  (IDG) والأخرى لصناعات مواد البناء (CPC)  باستثمارات سعودية.

 

وأكد خلال لقائه مسؤلى الشركتين، أهمية أن يدار حوار مجتمعى صناعى  بين المستثمرين داخل المنطقة الصناعية والمطور المسئول عن إدارة المنطقة، مما يخلق نوعا من الشفافية والمشاركة، ويحل العديد من المشاكل.

 

من جهة أخرى بحث رئيس الهيئة مع مسئولى شركات المطور الصناعى سبل المشاركة فى تنفيذ المشروع القومى لإقامة مجمعات صناعية متخصصة للصناعات الصغيرة والمتوسطة ضمن مبادرة مصنعك جاهز بالتراخيص، حيث تستهدف وزارة التجارة والصناعة طرح 8 مجمعات صناعية بصعيد مصر خلال هذا العام من خلال إقامة مجمع بكل محافظة من محافظات الصعيد.

 

وأشار عبد الرازق، إلى أن معيار المنافسة فى طرح المطور للوحدات الجاهزة هو توفير الوحدة بسعر مناسب وتنافسى للمستثمر النهائي، مما يشجع صغار المستثمرين ورواد الأعمال على الإقبال لإقامة مشروعاتهم الصناعية، مما يوفر فرص العمل ويدعم سلاسل التوريد.

 

وأكد أن هيئة التنمية الصناعية وضعت تصورا للقطاعات الصناعية فى المجمعات وتم مراعاة أن تشمل أكبر عدد من الصناعات، لافتا إلى أنه سيتم تحديد جدول زمنى للمطور الصناعى وليكن عام واحد كحد أقصى لإنشاء المجمع وتشغيله، مما يستلزم البدء على الفور فى التسويق والبيع,

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق