تبادلا دعوات الزيارة.. كواليس لقاء السيسي وسلمان في البحر الميت

الأربعاء، 29 مارس 2017 05:27 م
تبادلا دعوات الزيارة.. كواليس لقاء السيسي وسلمان في البحر الميت
السيسى والملك سلمان
كتب- حسن شرف

تبادل العاهل السعودي، الملك سلمان بن بعد العزيز، والرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، دعوتين لبعضهما بعضا إلى زيارة مصر والسعودية.
 
وأكد مكتب رئاسة الجمهورية المصرية، في بيان صدر على لسان المتحدث الرسمي بها، علاء يوسف، أن السيسي وسلمان أجريا اليوم لقاء غير مخطط له على هامش أعمال الدورة الـ28 للقمة العربية في البحر الميت بالأردن، موضحا أن الزعيمين تناولا مختلف جوانب العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها"، حيث أكدا "حرصهما على دعم التنسيق المشترك في ظل وحدة المصير والتحديات التي تواجه البلدين.
 
وشدد الملك سلمان والرئيس السيسي، على أهمية دفع وتطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات، بما يعكس متانة وقوة العلاقات الراسخة والقوية بين البلدين والتي تضرب بجذورها في أعماق التاريخ.
 
وأضاف علاء يوسف أن اللقاء شهد التباحث بشأن الموضوعات المطروحة على القمة العربية، حيث أعرب الزعيمان عن تطلعهما لخروج القمة بقرارات عملية ومؤثرة ترقى لمستوى التحديات التي تواجه الأمة العربية.
 
وفي إطار هذا السياق، أشار الزعيمان العربيان إلى حرصهما على التنسيق المشترك، ومع كافة الدول العربية، لمتابعة وتنفيذ ما سيتم التوافق عليه من قرارات وآليات للتعامل مع التحديات والأزمات التي تمر بها الدول العربية والمنطقة.
 
وذكر يوسف، أن خادم الحرمين الشريفين وجه دعوة إلى الرئيس المصري للقيام بزيارة رسمية إلى المملكة، ولافتا إلى أن السيسي رحب بها ووجه بدوره دعوة جوابية للملك السعودي لزيارة مصر، والتي قبلها سلمان بترحاب ووعد بإتمام الزيارة في القريب العاجل.
 
58dbc39dc46188c3638b45e4 (1)
 

 

58dbc357c46188c3638b45e1
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق