كان هيبقى الوضع إيه.. ماذا لو كان تواجد حكم الفيديو فى 9 مباريات

الأربعاء، 29 مارس 2017 07:00 ص
كان هيبقى الوضع إيه.. ماذا لو كان تواجد حكم الفيديو فى 9 مباريات
كتب- عادل عقل

أصبح في حكم المؤكد إن تتراجع الجبلاية ولجنة الحكام عن تطبيق تقنية الفيديو والحكم الإضافى بمباريات الدوري الممتاز الموسم الحالي وذلك لأسباب عديدة  أبرزها التكلفة المالية وعدم وجود كوادر مؤهلة إلى جانب إن الأجهزة الفنية تحتاج وقتا طويلا لتقبل قرارات حكم الفيديو والاضافى الذي قد يتسبب في تغير كثيرا من نتائج المباريات حتى لو كان هذا سيسمح بشي من العدالة بين الفرق المتنافسة والوصول إلى أفضل النتائج وحالة الرضا على كثيرا من القرارات التحكيمية.

رصدت صوت الأمة أبرز الأخطاء التحكمية التي شهدتها مباريات الجولات السابقة بالدورى  التي كان يمكن ان يساهم حكم الفيديو في علاج هذه الأخطاء.

 

ركلتي جزاء الزمالك أمام الإسماعيلى

 

الحكم الدولى السابق محمد فاروق يتغاضى عن ركلتي جزاء لصالح الزمالك أمام الإسماعيلى.

 

ركلتي جزاء مباراة الأهلى والمقاصة

 

الحكم الدولى إبراهيم نور الدين احتسب ركلة جزاء مثير للجدل للاهلى إمام المقاصة ثم تغاضى عن ركلة جزاء صحيحة للمقاصة وإشهار بطاقة حمراء غير مستحقة "انذار ثاني" للاعب الفريق الفيومى حسين الشحات وكانت هذه المباراة احد أسباب استقالة رضا البلتاجى من رئاسة لجنة الحكام .


ركله جزاء الداخلية امام بتروجت

الحكم الدولى محمود بسيونى احتسب ركلة جزاء صحيحة لصالح الداخلية امام بتروجت ثم تراجع بناء على قرار المساعد وتسبب قرار فى اعتراض لاعب الداخلية لتنتهى المباراة بفوز بتروجت بهدف نظيف.

تغاضى الحكم عن طرد محمد عواد

تغاضى الحكم شريف حسن عن طرد حارس الاسماعيلى محمد عواد بعدما منع هدفا محققا بيديه من خارج الـ18  لصالح التعدين ولم يحتسب الحكم الخطاء وأشار باستمرار اللعب في قرار غريب جدا.

ركلة الاهلى أمام الداخلية

فى مباراة الاهلى والداخلية احتسب الحكم احمد الغندور ركلة جزاء وهمية لصالح الاهلى بعدما اصطدمت الكرة براس مدافع الداخلية واعتبر الحكم ان الكرة لمسه يد على المدافع فى قرار خاطئ .

لقاء الزمالك وطنطا

مباراة الزمالك وطنطا شهدت العديد من الأخطاء التحكمية المؤثرة والتي تسببت في تغير نتيجة المباراة حيث تغاضى الحكم عبد العزيز السيد عن احتساب ركلتي جزاء لفريق طنطا وطرد غير مستحق للاعب طنطا .

 

هدف دجله الملغى فى مرمى الزمالك

الغى المساعد الدولى ايمن دجيش هدفا صحيحا لدجلة فى مرمى الزمالك وانتهت المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما .

جهاد جريشة يتغاضى عن ركله جزاء للزمالك إمام المقاصة.

تغاضى الحكم الدولى جهاد جريشة عن ركلة جزاء صحيحة للزمالك إمام المقاصة بعدما تعمد مدافع الفريق الفيومي لعب الكرة باليد داخل منطقة جزائه وانتهى اللقاء بفوز الفريق الفيومي بهدف نظيف.

-

تغاضى جريشة عن ركلتى جزاء لصالح المصري 

في لقاء الاهلى والمصري تغاضى الحكم جهاد جريشة عن ركلتي جزاء لصالح المصري إمام الاهلى حتى انة  إشهار في احدهما بطاقة صفراء بعدما اعتبرها تحايل .

في الأخطاء السابقة التي رصدنا نجد إن حكم الفيديو كان سيكون له رأى مختلف عن قرار حكم الساحة مما كان سيتدخل لتصحيح الأخطاء التي يقع فيها الحكام والمساعدين.

 

 

-

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة