وكيل الأزهر: لن نقبل أي طالب يتلقى تعليمه على يد مشايخ الفتنة

السبت، 01 أبريل 2017 01:39 م
وكيل الأزهر: لن نقبل أي طالب يتلقى تعليمه على يد مشايخ الفتنة
الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف
كتبت- منال القاضي

أكد الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، أن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر يوجه التحية للطلاب الوافدين ويعتذر عن عدم الحضور بسبب مقابلة مهمة بمقر المشيخة.
 
وقال خلال كلمته التي ألقاها نيابة عن شيخ الأزهر بمؤتمر «الوافدين في الأزهر.. طموحات وتحديات»، إن الأزهر يتشرف بتعليمكم أصول الدين وهذه رسالتنا من خلال المبعوثين في أكثر من 70 دولة، وسنظل جديرين بالثقة التي وضعها مسؤولي بلادكم ونحن نسعى لتصحيح المفاهيم المغلوطة لديكم.
 
وأضاف موجها حديثه للطلاب الوافدين: «أنتم تعلمون مدى تقدير شيخ الأزهر لكم وهو يهتم بمناقشة المشكلات التي تتعرضوا لها ويستدعي عمداء الكليات ولا يوكل أي موظف لحل مشكلات الطلاب ويسعى لوضع حل للطلاب الوافدين بأقصى سرعة»، مشيرا إلى أن مدينة البعوث التي تضم 40 ألف طالب ويتحمل الأزهر جميع تكاليف الطلاب وتنال اهتمام «الطيب» حتى أنه يتفقد بنفسه أدوات الطهي وتنظيف الملابس بما يعكس مدى اهتمامه بكم رغم انشغاله بالأمور الأخرى.
 
وأكد «شومان» خلال كلمته، أن الأزهر الشريف لم يكن بوابة لأحد ممن يرغبون في نشر أفكار لا تليق بفكره، ولن يقبل أي طالب تلقى تعليمه على يد شيوخ الفتنة، ولذا حمل الأزهر، الأمانة، لمواجهة  من ينحرف عن فكره ومنهجه، موضحا أنه من ينحرف عن منهجه سيرحل لبلاده لأن الأزهر يحميكم ويحافظ على رسالته ويخطط أن تكونوا سفراء في بلادكم ويخطط لكي يتحمل تكاليف تعاليمكم على نفقته في بلادك

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق