لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب تزور الأقصر

السبت، 01 أبريل 2017 02:20 م
لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب تزور الأقصر
محافظ الأقصر محمد بدر

اجتمع محافظ الأقصر محمد بدر، اليوم السبت مع أعضاء لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمد العماري رئيس اللجنة التي تزور المحافظة حاليا بناء على طلب نواب الأقصر بهدف بحث مطالب القطاع الصحي واحتياجات المحافظة وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
 
 
وقال محافظ الأقصر أنه يتم حاليا إنشاء 3 مستشفيات وتطوير 4 مستشفيات أخرى وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية لتقدم خدمة صحية تليق بأهالي الأقصر. مشيرا إلى أن 82% من الوحدات الصحية تحتاج إلى تطوير جزئي والبعض الآخر في حاجة إلى تطوير شامل.
 
 
وعرض الدكتور أسامة الدسوقي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة مشكلات ومطالب القطاع الصحي بالمحافظة والمتمثلة في توزيع تبعية المستشفيات على القطاعات المختلفة ومنها التعليمية والجامعية وغيرها. وطالب بضرورة سد العجز في عدد الأطباء وطاقم التمريض وحل مشاكل مستشفيات التكامل ورفع كفاءة العمالة الإدارية بالمستشفيات وإنشاء مركز لعلاج مرضى السكر ومعهد للتدريب وتشجيع صناعة الأدوية والقطاع الخاص للعمل في الصعيد.
 
 
وأضاف أن محافظة الأقصر بحاجة إلى 10 أجهزة تنفس صناعي بوحدة الحضانات التابعة لمديرية الشئون الصحية و34 جهاز غسيل كلوي.
 
 
ومن جانبه قال الدكتور العماري أن اللجنة ستقوم بزيارات ميدانية للمركز الطبي بالشيخ موسى وعدد من المستشفيات ومنها مستشفى الأقصر العام ومستشفى القرنة المركزي، ومستشفى البياضية ومستشفى الأقصر الدولي للاستماع إلى مطالب المواطنين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة