نائب يطالب بحملة قومية لتعميم الصرف الصحي بالجمهورية

السبت، 01 أبريل 2017 04:57 م
نائب يطالب بحملة قومية لتعميم الصرف الصحي بالجمهورية
النائب ياسين عبد الصوبر
سامي سعيد

شارك النائب ياسين عبد الصوبر، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة نصر النوبة في ندوة «النيل ضحية الفشل المؤسسي» ضمن ندوة الإصلاح المؤسسي في مصر السهل الممتنع، والتي ينظمها المركز المصري للدراسات الاقتصادية بالتعاون مع جمعية رجال أعمال الإسكندرية بفندق موفنبيك أسوان.
 
وتحدث عبد الصبور خلال الندوة عن أزمة الصرف الصحى في أسوان ، وتلوث مياه النيل ، مؤكدًا أن إلقاء مخلفات والصرف الصحى الخاص بالبواخر في مياه النيل سبب ضررًا بالغًا ، لافتا إلى أن الممارسات البشرية تمثل سببًا رئيسيًا في تلوث النيل.
 
وانتقد عبد الصبور خلال كلمته عدم تفعيل ترسانة إصلاح السفن ببحيرة السد العالي، وأيضا التأخر في تأسيس محمية طبيعية في البحيرة السد العالي للمحافظة على مواردها.
 
وقدم عبد الصبور خلال كلمته عدد من المقترحات أبرزها إطلاق حملة قومية لتعميم الصرف الصحي في كل قري ونجوع مصر بالتعاون مع المواطنين عن طريق شهادات استثمار، مع وضع آلية لاستخدام المياه المعالجة، مقترحا إنشاء مجرى مائي لمياه الصرف الصحي المعالجة، لتجنب خلطها بمياه النيل واستخدامها في زراعة الصحراء.
 
وشارك في الندوة الدكتورة عبلة عبد اللطيف مستشار رئيس رئيس الجمهورية، وعدد من نواب البرلمان منهم النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية، والدكتورة بسنت فهمي، وعدد كبير من الشخصيات الهامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق