نقيب العلميين يدعو «المهندسين» و«الزراعيين» لإنشاء أول مجمع صناعي زراعي

السبت، 01 أبريل 2017 05:47 م
نقيب العلميين يدعو «المهندسين» و«الزراعيين» لإنشاء أول مجمع صناعي زراعي
الدكتور السيد المليجى نقيب العلميين
كتبت - آية دعبس

قال الدكتور السيد عبد الستار المليجي، نقيب العلميين، إن مصر فى حاجه إلى ثورة في مجال التعليم والتدريب، لرفع الكفاءة والقدرة على إدارة مواردها الطبيعية الثلاث «التعدين، والصناعة في الصحراء، وسيناء والماء، والزراعة في الوادي والدلتا الخضراء، والسكان».

 

وطالب نقيب العلميين، في كلمته بمؤتمر نقابة المهندسين «زيادة القدرة التنافسية للمنتج العربى»، بشكيل أول اتحاد  لتطبيق الفكر القائم على البحث العلمي التنموي، والصناعة والزراعة، ممثلين في نقابات «العلميين والمهندسين والزراعيين»،  مؤكدا أن كل ما تملكه النقابة من إمكانات ومقرات على استعداد لخدمة هذا الاتحاد، لإنشاء أول مجمع صناعي زراعي بحثي في الموقع المناسب الذي يتم الاتفاق عليه.

 

وأشار نقيب العلميين، إلى أن مصر تعدادها تسعين مليون، يعدون كقوة بشرية من بينهم خمسين مليون في فترة الشباب والعمل، التي تمثل موردًا بشريًا طبيعيًا ومثاليًا.

 

من ناحيته، استنكر المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، عدم استفادة العرب من ثرواتهم ومواردهم الطبيعية والبشرية، في حين أن الغرب لا يمتلك مثلها وحقق تقدما ونافس بمنتجاته، لافتا إلى ضرورة تطوير التعليم الهندسي في العالم العربي، الذي بدونه لن يكون للدول العربية قدرة تنافسية.

 

وطالب النبراوي بضرورة توثيق العلاقات والروابط بين جميع الدول العربية، في تأهيل المهندسين، حتى تتقدم الصفوف مرة أخرى واصفًا المؤتمر بخطوة على الطريق تدفع بالوطن للأمام.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة