دول تحظر ارتداء النقاب.. أخرها الصين بمنع إطلاق اللحية

السبت، 01 أبريل 2017 08:00 م
دول تحظر ارتداء النقاب.. أخرها الصين بمنع إطلاق اللحية
النقاب في الغرب
كتب أحمد جودة

فرضت السلطات الصينية علي إقليم شينجيانج قيودا جديدة، تضمنت منع إطلاق اللحية، وإرتداء النقاب في الأماكن العامة، يأتي ذلك علي خلفية الاشتباكات الدامية التي شهدها الإقليم، ذات الأغلبية المسلمة والذين يعانون التمييز العنصري، بحسب ما ذكرته شبكة «بي بي سي» البريطانية.

مسلموا الصين
مسلموا الصين

ويخضع المسلمون حول العالم لعدد من الإجراءات التعسفية جراء الزى الإسلامي المتمثل في النقاب أو إطلاق اللحية، وتستعرض صوت الأمة مجموعة من الدول التي تحظر النقاب كالتالي:

فرنسا

منعت فرنسا ارتداء النقاب، وذلك بعد تصويت مجلس الشيوخ الفرنسي بالإجماع لمشروع قانون ارتداء النقاب والبرقع، وتعتبر فرنسا أول دولة أوروبية تحظر السيدات المسلمات من ارتداء الزي الإسلامي، وفرض القانون الفرنسي المناوئ للحجاب عقوبات على إجبار السيدات من ارتداء الحجاب والنقاب تصل إلي السجن لمدة عام وغرامة تصل إلى 32 ألف دولار.

 

وتبلغ الجالية المسلمة في فرنسا نحو 5 مليون شخص، إلا أن تصريح الرئيس الفرنس السابق نيكولا ساركوزي حين قال عن النقاب «ليس مرحبا به في الأراضي الفرنسية، خصوصا انه يتنافي مع النظام العلماني الفرنسي».

 

بلجيكا

أقرت بلجيكا قانون لحظر ارتداء النقاب، وبالتالي تصبح ثاني دولة أوروبية تقدم على هذه الخطوة بعد فرنسا، ويقضي القانون الجديد بمنع ارتداء النقاب في الأماكن العامة، وفي حالة المخالفة تدفع غرامة مالية وفي حالة تكرارها تحاكم بالحبس لمدة أسبوع.

 

هولندا

منعت هولندا ارتداء النقاب في مدارسها عام 2007، وتمديد العمل بهذا الحظر ليشمل الأماكن العامة مثل وسائل النقل والجامعات وبعض المهن المحددة، كالمحاكم فلا يسمح للعاملين في المحاكم ارتداء النقاب باعتبار أن الزى سيقوم بتقويض حيادية الدولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق