برلماني يتقدم بسؤال لوزيرة التضامن عن وقف الانتهاكات ضد الأيتام في مؤسسات الرعاية

الأحد، 02 أبريل 2017 02:25 م
برلماني يتقدم بسؤال لوزيرة التضامن عن وقف الانتهاكات ضد الأيتام في مؤسسات الرعاية
الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب
كتبت- أمل غريب

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، عن حزب الوفد، بسؤال إلى رئيس المجلس الدكتور على عبد العال، وموجه إلى رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن المخالفات التي تتم داخل دار «السابقين للخيرات» لرعاية الأيتام.

وقال عضو البرلمان في بيان رسمي له اليوم الأحد، «بناء على التقرير الذي تم عرضه في بعض وسائل الإعلام، والذي هاجم مسئولي دار «السابقين للخيرات» لرعاية الأيتام الواقع بمحافظة الجيزة، لطرد إدارة الدار 12 طفلًا من المقيمين بالدار بالشارع، وذلك من أجل الاستيلاء على الأموال والشقق المخصصة لهؤلاء الأطفال من قبل وزارة التضامن الاجتماعى.

وأضاف عضو البرلمان، أن التقرير أكد على لسان أحد الأطفال بأن مسئولي الدار قد قاموا بتعذيبهم جسديًا بشكل وحشي، كما أن إدارة الدار أدعت كذبًا بأن أولئك الأطفال قاموا بالهروب من الدار علماً بأنهم قاموا بطردهم خارج الدار دون أي أسباب، وأشار فؤاد إلى أنه فور ما تم عرضه في البرنامج قامت الرقابة الإدارية بالتحرك الفوري.

وتسائل فؤاد في بيانه «هل أصبحت البرامج التليفزيونية هي مصدر المعلومات للجهات التنفيذية؟ وأين الدور الرقابي لوزارة التضامن الاجتماعي على دور رعاية الأيتام؟ كما تسائل عن الخطة الموضوعة من قبل الوزارة لتلاشي تكرار مثل هذه الجرائم والانتهاكات والممارسات غير الإنسانية بحق هؤلاء الأطفال».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق