«سيستم» الحكومة السبب.. «بقالي التموين»: الوزارة قادرة على أزمة القوائم السوداء

الأحد، 02 أبريل 2017 03:20 م
«سيستم» الحكومة السبب.. «بقالي التموين»: الوزارة قادرة على أزمة القوائم السوداء
المقررات التموينية
كتب- محمد محسوب

أكد ماجد نادي، المتحدث باسم نقابة بقالي التموين، تمكن وزارة التموين مع النقابة من حل المشكلة التى ظهرت مع بدء صرف المقررات التموينية المتعلقة بشهر إبريل للمواطنين أمس ، والتى تمثلث فى القوائم السوداء للبطاقات التموينية.

وأضاف « نادى» ، فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» ، أن ما حدث كان سببه خطأ فى سيستم الوزارة وتم حله على الرغم من عدم علم الوزارة السبب فى البداية ، مشددا على أنه يتم الأن صرف المقررات لجميع المواطنين.

من ناحية أخرى أكد مصدر مسئول بالوزارة ، استمرار تلقي طلبات المديريات أي بيانات متأخرة لأصحاب البطاقات الورقية لتحويلها إلى كروت ذكية أولا بأول ويتم تحويل جميع البطاقات الورقية على مستوى الجمهورية، مؤكدة استمرار صرف الحصص لأصحاب هذه البطاقات لحين استخراج البطاقات الجديدة.

وأضاف أن الوزارة تقوم حاليا بالتعاون مع وزارة الانتاج الحربى بتحديث بيانات المواطنين حيث تبلغ عدد البطاقات المقرر تحديثها أكثر من 4 مليون بطاقة بإجمالى عدد 19 مليون مواطن  وأوضح المصدر أن التحديث مستمر حتى مطلع يونيو المقبل ، من خلال البدال التموينى ، حيث أنه تم طبع ما يزيد على 5 ملايين استمارة حتى الآن وتوزيعها على المديريات لإتاحتها أمام المواطنين مجانا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق