حبس ضابط شرطة وآخرين 4 أيام بتهمة التنقيب عن الآثار

الأحد، 02 أبريل 2017 03:30 م
حبس ضابط شرطة وآخرين 4 أيام بتهمة التنقيب عن الآثار
حبس - أرشيفية
كتبت- منال عبد اللطيف

قررت نيابة المراغة بسوهاج حبس مقدم شرطة وآخرين 4 أيام، على ذمة التحقيقات، في القضية رقم «1385» إداري مركز المراغة، لاتهامهم بالبحث والتنقيب عن الآثار، بقرية باصونه بمركز المراغة، وطلبت تحريات المباحث حول ظروف وملابسات الواقعة ومدى نشاط المتهمين، وضابط الشرطة.
 
وكانت قد وردت معلومات للواء مصطفى مقبل مدير أمن سوهاج، تفيد بقيام مجموعة من المواطنين بالتنقيب عن الآثار بقرية باصونه، وتم تشكيل فريق بحث ضم العقيد أحمد رفعت رئيس مباحث الآثار والنقيب أحمد خلف الله رئيس مباحث المراغة بإشراف اللواء خالد الشاذلي مدير إدارة البحث الجنائي لكشف ملابسات الواقعة وضبط الجناة.
 
وبعد التأكد من صحة المعلومات، وتقنين الإجراءات، واستئذان النيابة العامة، قامت مأمورية للمنزل المبلغ عنه وهو منزل «عبدالعال السيد علي» وبمداهمته تم ضبط كلا من المقدم محمد عادل أحمد حسين ضابط شرطة، وياسر يحيى الجبالي والبري أحمد محمد وشريف يحيى الجبالي وعلي محمد علي وهاني حسين محمود ومحمد متولي أحمد.
 
كما تم التحفظ على كمية من الأواني الفخارية الأثرية، وأدوات الحروب، واعترف المتهمون بأن الضابط قام باستئجارهم للحفر في المنزل بدعوة لحفر بيارة صرف على خلاف الحقيقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة