وزير الطيران يعزف منفردا في ملف السياحة الروسية.. ووزير السياحة «شاهد ماشفش حاجة»

الأحد، 02 أبريل 2017 03:38 م
وزير الطيران يعزف منفردا في ملف السياحة الروسية.. ووزير السياحة «شاهد ماشفش حاجة»
شريف فتحي وزير الطيران
كتب- محمد زكريا

تصاعدت وتيرة ردور الأفعال الغاضبة بين العاملين بالقطاع السياحى بسبب تجاهل وزير السياحة يحيى راشد  حضور جلسات المفاوضات الخاصة التي يجريها وزير الطيران شريف فتحي مع الجانب الروسي لاستئناف رحلاتها لمصر.
 
وكشف مصدر مسؤول بوزارة السياحة، أن الخلاف الدائم بين وزيرا السياحة والطيران السبب الرئيسي وراء إمتناع يحيى راشد وزير السياحة، عن  حضور جلسات المفاوضات مع الجانب الروسي.
 
وأكد المصدر أن هناك أزمة خلافية نشبت بين وزيرا الطيران والسياحة منذ فترة إلا أنه لم يتمكن أحد معرفة سر ذلك الخلاف.
 
وأوضح المصدر أن حالة الخلاف تتصاعد بينهما، ذلك بات واضحا خلال بورصة برلين الأخيرة، حيث قام كل منهما بعقد لقاء صحفي منفصل عن الأخر ورفض كل منهما التواجد والظهور مع بعضهما خلال فترة فعاليات البورصة والتي استمرت لـ5 أيام.
 
ومن جانبهم وصف الخبراء والمستثمرين السياحيين دور وزير الطيران بالإيجابي في محاولاته الدائمة والمستمرة للمفاوضات مع الجانب الروسي، بشأن استئناف رحلات الطيران لمصر.
 
يذكر أن القنصل العام الروسي بالإسكندرية، رشيد صديقوف، أكد أن روسيا تنتظر أن تنتهي مصر من 4 ملاحظات من أصل 17 ملاحظة، حددتها موسكو لعودة الرحلات الروسية الجوية مرة أخرى إلى القاهرة.
 
وأضاف «صديقوف»، خلال لقاء مع عدد من الصحفيين بمقر القنصلية في الإسكندرية، إن المشاورات بين الطرفين مستمرة لسرعة إنهاء الأربع ملاحظات المتبقية لعوده الرحلات الروسية مرة أخرى، وكشف أن إحدى هذه الملاحظات هو تواجد أشخاص غير مصرح لهم بالتواجد في المناطق الخاصة بالعاملين في المطار فقط.
 
وأوضح أن مصر دفعت الكثير من الأموال لتأهيل المطارات للاشتراطات الروسية المطلوبة، مؤكدا أن تحديد نظام ألكتروني لتحديد المصرح لهم بالدخول للمناطق الخاصة بالمطار يمكن أن يساهم في سرعة عوده الرحلات الجوية والسياحية مرة أخرى إلى مصر.

 

تعليقات (1)
مطلوب قيادة سياحية موحدة لملف صناعة السياحة
بواسطة: صبرى ابوزيد
بتاريخ: الإثنين، 03 أبريل 2017 02:21 م

ملف صناعة السياحة فى مصر يدار طبقا لاسلوب القص واللزق . اذ الاصل هو وجوب ضم وزارة الطيران المدنى الى وزارة السياحة حتى يدار ملف التنشيط السياحى لمصر فى ادارة واحدة وليس كل ادارة تدير طبقا لقراراتها مما ينتج عنه عشوائية القرارات فى المنظومة السياحية على المستوى القومى . السياحة يا قوم.!

اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م
إنها فانية

إنها فانية

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 12:42 م