ارتباك بـ«الصحة»: الوزارة تنفي إصابة 108 بالجديري المائي.. و«وحدة طما» تؤكد انتشار العدوى

الإثنين، 03 أبريل 2017 02:05 م
ارتباك بـ«الصحة»: الوزارة تنفي إصابة 108 بالجديري المائي.. و«وحدة طما» تؤكد انتشار العدوى
الجديري المائي
كتب- هيثم الشرقاوي

دخلت وزارة الصحة  في حالة ارتباك وتضارب في المعلومات عن الجديري المائي المنتشر بين تلاميذ المدارس في عدد من المحافظات أخرهم أمس في محافظة سوهاج، حيث أكدت الدكتورة رفيدة سلطان وكيل وزارة الصحة بسوهاج  في تصريحات لصوت الأمة أن المديرية لم تستقبل أي حالات مصابة سوى 3 حالات  فقط وتم عزلهم ومنحهم اجازة لمنع انتشار المرض.

فيما كذب الدكتور أشرف رشدي مدير الوحدة الصحية بمركز طما  ما قالته  وكيلة الوزارة عندما قال : هناك بالفعل  حالات اصابة بفيروس الجديري المائي بين الأطفال أمس، وأكد في تصريحات لصوت الأمة: أن الوحدة اكتشفت 108 حالة مصابة بالفيروس بين الطلاب في 17 فصل بمدرسة بقرية السبايكة.

وأوضح، يتم الآن تمشيط كل المدارس بقرية مشطا والتي يتبع لها عدد من اليري بمركز طما عن طريق فرق بحث ، وأضاف، "حظنا كويس لآن أغلب الطلاب أجازة ولا يذهبوا للمدارس قبل الامتحانات بفترة" وهو ما يقلل من انتشار الفيروس بين الطلاب.

وأكد، تم منح الطلاب اجازة رسمية لمنع انتشار المرض بين الطلاب في المدرسة، خاصة وأن المرض ينتقل بين الطلاب بالاحتكاك، وطالب مدير وحدة طما الصحية، الأهالي بالكشف على أبنائهم في حالة ظهور أي أعراض حتى لو فى ارتفاع درجة حراراتهم، لمنع انتشار الأمراض بين الطلاب في المدارس وخاصة الأمراض المعدية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق