مهاب مميش:أسماك مزارع قناة السويس لن تتأخر عن الأسواق ونراعى تكاليف الإنتاج

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 10:00 ص
مهاب مميش:أسماك مزارع قناة السويس لن تتأخر عن الأسواق ونراعى تكاليف الإنتاج
مهاب مميش

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن "أسماك مزارع القناة والمجرى الملاحى، سوف تنال إعجاب المواطنين والمستهلكين، ولأن القناة ملك للشعب، لن نتأخر فى طرح إنتاجها للمواطنين، ولكن على الأقل نحسب حجم التكلفة ونغطى مصاريف الإنتاج".
 
وبدأت حملة لمقاطعة شراء الأسماك فى عدة مدن ساحلية بسبب ارتفاع الأسعار، خاصة فى شهرى مارس وأبريل بسبب قلة الصيد فى المصايد الطبيعية، وارتفاع  تكاليف الإنتاج فى مزارع الأسماك.
 
وأضاف الفريق مميش، إن إنتاج المزارع السمكية التابعة للهيئة ستطرح فى الأسواق بأسعار تراعى الأعباء الاقتصادية على المواطنين، مشيرًا إلى أن ارتفاع أسعار الأسماك زاد من الأعباء الاقتصادية على المواطنين، ولابد من تقليل هذه الأعباء عن الشعب.
 
وتابع : " أنتمى لأسرة من مدينة الإسكندرية، وأعرف ماذا يحدث للأسماك فى الربيع، وفى فترة شم النسيم يتم سحب أسماك البورى من الأسماك للتمليح والفسيخ، ما يقلل من كميات الأسماك المعروضة فى الأسواق، بالإضافة إلى أن الأنواع الجيدة من الأسماك تصدر خارج البلاد، ويجب أن تحدد الأنواع التى تخدم المستهلك المصرى ويوقف تصديرها لأن السوق المحلى أولى بها".
 
وأنشئت هيئة قناة السويس شركة جديدة للاستزراع السمكى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي فى ديسمبر الماضى، كشركة تابعة للهيئة، تختص بإنتاج أسماك  لتغطية الفجوة الغذائية فى السوق المحلى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة