الإرهاب يوحد العالم.. ردود فعل دولية على «قنبلة» سان بطرسبرج

الإثنين، 03 أبريل 2017 05:06 م
الإرهاب يوحد العالم.. ردود فعل دولية على «قنبلة» سان بطرسبرج
ضحايا الحادث
ابتسام أبو الدهب

ردود فعل دولية على الحادث الإرهابي الذي وقع عصر اليوم، في مدينة سان بطسبرج الروسية، حيث وقع انفجار بمحطة مترو «سينايا بلوشياد» أسفر عنه مقتل 10 أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 50 آخرين، كما ذكرت الوكالات الروسية.

سوريا
كانت سوريا هي أول الدول التي أدانت التفجير، حيث أصدرت وزارة الخارجية بيان لها تدين الحادث الإرهابي واصفة إياه بـ«الجبان»، وأعربت عن تضامنها وتعاطفها مع الشعب الروسي.

مصر 

أدانت مصر التفجير الذي وقع ظهر اليوم بمدينة سان بطرسبرج، ثاني أكبر المدن الروسية، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والمصابين، معربة عن التعازي لأسر الضحايا وخالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وأكدت وزارة الخارجية، في بيان أصدرته اليوم، تضامن مصر حكومة وشعبا مع الحكومة والشعب الروسيين في هذه الأوقات العصيبة، مجددا تأكيد الموقف المصري الثابت الذي يحذر دائما من خطورة انتشار ظاهرة الإرهاب، ومن مخاطر عدم تبني استراتيجية شاملة لمواجهة هذه الظاهرة بمختلف أبعادها الفكرية والمالية والتنظيمية.

الاتحاد الأوروبي
نقلت مفوضة الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، فيديريكا موجريني، التعازي لضحايا الحادث الإرهابي عن جميع وزراء خارجية الاتحاد.
 
وأشارت «موجريني» في تغريدة على صفحتها الشخصية بموقع التدوينات القصيرة تويتر، إلى تضامنها ووزراء خارجية الاتحاد الأوروبي مع روسيا.

أمريكا
قدمت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، لدى روسيا تعازيها إلى أسر الضحايا والمصابين، وقالت المتحدثة الإعلامية بالسفارة في تغريدة لها على «تويتر»: «شعرت بالصدمة والحزن».

بريطانيا
أما وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، قدم تعازيه لأسر ضحايا الانفجار، وقال على صفحته الشخصية بتويتر:«أخبار مروعة بشأن الإنفجار في سان بطرسبرج» وذلك حسب ما ذكرت الوكالة الروسية نقلا عن وكالة انترفاكس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة