توقعات بارتفاع عدد المسافرين في مطارات الدولة بـ 6.3٪ خلال 2017

الإثنين، 03 أبريل 2017 09:59 م
توقعات بارتفاع عدد المسافرين في مطارات الدولة بـ 6.3٪ خلال 2017
طيران الامارات

تنطلق فعاليات سوق السفر العربي (الملتقى 2017) في دبي، خلال الفترة 24-27 إبريل الجاري، بمشاركة واسعة من شركات الطيران الدولية، في وقت توقع فيه الاتحاد الدولي للنقل الجوي أن تسجل مطارات الإمارات زيادة سنوية بنسبة 6.3٪ في عدد المسافرين في عام 2017.
الشارقة 24:
 
من المتوقع أن تسجل مطارات دولة الإمارات زيادة سنوية بنسبة 6.3٪ في عدد المسافرين في العام 2017، وذلك وفقاً لتقديرات الاتحاد الدولي للنقل الجوي، على الرغم من تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، وانخفاض أسعار النفط، والتغيرات الناجمة عن الإدارة الأميركية الجديدة وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. 
 
وسوف تسلط المناقشات المتعلقة بالطيران خلال فعاليات سوق السفر العربي (الملتقى 2017) في دبي، الضوء على جوانب قرار الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة مؤخراً لمنع استخدام الأجهزة الإلكترونية على شركات الطيران الإقليمية. 
 
ويعتبر قطاع الطيران من أهم المجالات التي يركز عليها برنامج ندوات معرض سوق السفر العربي الذي تنعقد فعالياته خلال الفترة 24-27 إبريل الحالي في مركز دبي التجاري العالمي. وسوف تدار الجلسات من قبل جون ستريكلاند، مدير شركة (JLS) للاستشارات، الذي يتمتع بخبرة تمتد لـ 33 عاماً ويشمل الحظر المفروض الأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة القراءة الإلكترونية وأي جهاز تزيد أبعاده عن 16 سم × 9.3 سم (6.9 بوصة × 3.66 بوصة). 
 
ويؤثر هذا القرار عموماً على حوالي 50 رحلة يومياً إلى الولايات المتحدة، وهذا يعني أن أكثر من 15 ألف راكب يومياً سيتأثرون بهذا القرار. 
 
ورغم هذه الظروف إلا أن التوقعات تبدو جيدة لشركات الطيران والمطارات الرئيسية في الشرق الأوسط، حيث توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي تسجيل 258 مليون راكب إضافي سنوياً على الرحلات الجوية إلى وداخل ومن الشرق الأوسط بحلول عام ،035. وسوف يكون هناك حاجة لأكثر من 58000 طيار في المنطقة بحلول ذلك الوقت لتلبية الزيادة في الطلب. 
 
وذكر الاتحاد الدولي للنقل الجوي أن شركات الطيران في الشرق الأوسط سجلت أعلى نمو سنوي لحركة المرور في أي منطقة على مستوى العالم للسنة الخامسة على التوالي في العام الماضي. 
 
وتوجد حالياً العديد من مشاريع الطيران الكبرى الجارية في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط على نطاق أوسع، وقد سجلت المطارات في المنطقة زيادة في قدرتها الاستيعابية في عام 2016 بنسبة 13.9٪ ومن المتوقع أن ترتفع أيضاً في العام 2017 بنسبة 10.1٪، وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يرتفع عدد المسافرين في الشرق الأوسط بنسبة 9٪ فقط هذا العام، فيما كانت النسبة حوالي 10.8% في العام 2016. 
 
وقال سيمون بريس مدير أول معرض سوق السفر العربي: «يعد قطاع الطيران من أهم المواضيع الرئيسية التي يناقشها المشاركون في معرض سوق السفر العربي، ومع استمرار الاستثمار في البنية التحتية لقطاع النقل ومشاريع التوسع في المطارات المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة، فإن نمو أعداد المسافرين سيستمر بالارتفاع دون هوادة». 
 
وتشمل قائمة شركات الطيران المشاركة في معرض سوق السفر العربي: طيران سيشل، والخطوط الجوية الفرنسية، والخطوط الجوية الملكية الهولندية، وطيران الإمارات، والاتحاد للطيران، وفلاي دبي، وطيران ناس، والخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا، وطيران الشرق الأوسط، والطيران العماني، الخطوط الجوية القطرية، والخطوط الجوية السريلانكية، والخطوط الجوية الماليزية، والخطوط الجوية الفلبينية، والخطوط الجوية التايلاندية، والخطوط الجوية التركية. 
 
ويعتبر سوق السفر العربي الذي ينعقد برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الحدث الأهم والأبرز للمتخصصين في قطاع السياحة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 
 
وشهد هذا المعرض زيادة كبيرة في عدد الزوار بنسبة 8% في عام 2016 ليصل العدد إلى أكثر من 39800 زائر. 
 
وسجلت الدورة السابقة مشاركة 2520 شركة عارضة، وتوقيع صفقات تجارية بقيمة تجاوزت 2.5 مليار دولار خلال فعاليات المعرض التي تمتد لأربعة أيام.
 
Emirates-A380-Triple-Launch
 
John Strickland

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق