«المشي بين الآثار».. سباق على مدار عام في البحرين

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 11:46 ص
«المشي بين الآثار».. سباق على مدار عام في البحرين
المواقع الأثرية في البحرين
كتب بلال رمضان

أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار، اليوم، الثلاثاء، عن تنظيم سباق «المشي بين الآثار»، وذلك ضمن إستراتيجية الهيئة لعام 2017، والتي تقدم برنامجًا متكاملًا يحتفي بالتراث الأثري لمملكة البحرين.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي لها اليوم، أن السباق سوف يمتد على مدار عامٍ كامل، وأن سباق المشي بين الآثار، سوف يتم يوم الجمعة 21 من أبريل الجاري، ليمتد على مسافة 8 كيلومترات بمنطقة البديع، على أن يتخلل المسار زيارات لعددٍ من المواقع الأثرية شمال البحرين، بدءًا من موقع قلعة البحرين وانتهاءً بموقع معابد باربار.

هذا وتقام هذه الفعالية بالتعاون مع جمعية عدائي البحرين، وبالتزامن مع اليوم العالمي للمواقع الأثرية، وتهدف إلى تسليط الضوء على المواقع الأثرية بمنطقة شمال البحرين، كما تسعى لرفع الوعي لدى المجتمع حول أهمية التراث الأثري بالمملكة، وما يسرده ذلك التراث من تاريخٍ عريق يمتد لآلاف السنين.

وذكرت الهيئة في بيانها أنها سوف تقوم بتوفير المواصلات عند خط نهاية السباق بموقع معابد باربار للانتقال إلى موقع قلعة البحرين، حيث تنطلق الفعالية من هناك في تمام الساعة 7:30 صباحًا، كما سيتم  توفير وجبات طعام خفيفة خلال الفعالية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق