رئيس جامعة الأزهر لسفير اليونان: المؤسسة الأزهرية تمثل أمن للعالم أجمع

الأربعاء، 05 أبريل 2017 06:40 م
رئيس جامعة الأزهر لسفير اليونان: المؤسسة الأزهرية تمثل أمن للعالم أجمع
الدكتور أحمد حسني
كتبت - منال القاضي

استقبل الدكتور أحمد حسني، بمكتبه اليوم الأربعاء، منحالي دياميسيس سفير اليونان بالقاهرة والوفد المرافق له وبحث خلال اللقاء سبل دعم العلاقات بين جامعة الأزهر الشريف والمؤسسات الدينية باليونان على المستويين الديني والثقافي.

وأكد حسني، قوة العلاقة بين الشعبين المصري واليوناني منذ القدم ومدى التقارب والتشابه بينهما في العديد من العادات والتقاليد والموروث الاجتماعي والثقافي. 

 وأضاف أن جامعة  الأزهر تفتح ذراعيها لكل طلاب العلم من شتى بقاع الأرض الراغبين في تعلم وسطية الدين الإسلامي السمح البعيد عن التطرف والتعصب والتشدد والغلو، حيث يمثل الأزهر وجامعته أمن قومي للعالم أجمع لأنها تقوم بنشر الفكر الوسطي المعتدل وتقوم بإعداد خريجين متميزين مسلحين بعلوم الدين والدنيا كي يحملوا راية الاسلام السمح الذي يحض على السلام والمحبة وتقبل الأخر وتعهد رئيس الجامعة بتذليل كافة العقبات التي تواجهه الطلاب الوافدين الدارسين بالجامعة والبالغ عددهم أكثر من 40 الف طالب وطالبة.  

ومن جانبه ثمن السفير دياميسيس الجهود المخلصة الإمام الاكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر في توضيح صورة الإسلام ورسالة الأزهر الشريف وحل المشكلات الدولية، مؤكدا أنه يعلم طبيعة الشعب المصري وحبه للسلام وتقبله للآخر وبعده عن التطرف والتعصب وبراءته من كل الجماعات المتطرفة التي تنسب نفسها للإسلام.

 وأبدى السفير اليوناني سعادته بافتتاح قسم للدراسات الاسلامية باللغة اليونانية بكلية اللغات والترجمة الذي سيساعد في إعداد ائمة ووعاظ يونانيين يقوموا بنشر صحيح الدين الإسلامي في اليونان.

وحضر اللقاء الدكتور أسامة عبدالرؤف نائب رئيس الجامعة لفرع أسيوط سعيد مطاوع، وعميد كلية اللفات والترجمة أحمد عباس الأمين العام للجامعة، ومن الجانب اليوناني خريستوس باباذبولوس، وثاناسيس ماكاندريو الوزير المفوض بالسفارة اليونانية، وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية اليونانية بالقاهرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة