القومي للمرأة يناقش التحديات التي تواجه مصر للتنمية المستدامة 2030

الأربعاء، 05 أبريل 2017 04:43 م
القومي للمرأة يناقش التحديات التي تواجه مصر للتنمية المستدامة 2030
القومي للمرأة
كتبت- أمل غريب

عقدت لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة أحلام حنفي عضوة المجلس ومقررة اللجنة، ندوة أمس بعنوان « واقع المرأة المصرية في ظل مستلزمات وتحديات رؤية مصر للتنمية المستدامة 2020 – 2030 » بالتعاون مع المركز الديموجرافي بالقاهرة، بحضور الدكتور هشام مخلوف  رئيس المركز الديموجرافي وعضو لجنة الصحة والسكان بالمجلس، والدكتورة زينب خضر مديرة المركز وعضوة لجنة الصحة والسكان بالمجلس.

 وأكدت الدكتورة أحلام حنفي، أن الندوة استهدفت مناقشة التحديات التي تواجه رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، مشيرة إلى أن المجلس انتهى من وضع استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030 والتي تتضمن 4 محاور رئيسية هي محور التمكين السياسي ومحور التمكين الاقتصادي والتمكين الاجتماعي ومحور الحماية، إلى جانب التدخلات التشريعية والثقافية.

كما أشار الدكتور هشام مخلوف رئيس المركز الديموجرافي وعضو لجنة الصحة والسكان بالمجلس إلى أهمية رؤية مصر للتنمية المستدامة، والتي تبنتها الدولة والمنبثقة من أهداف التنمية المستدامة التي أعلنت عنها الامم المتحدة، مشيرا إلى أهمية الندوة في مناقشة التحديات في كافة المجالات المتعلقة بالمرأة.   

كما استعرضت الدكتورة زينب خضر، مديرة المركز الديموجرافي وعضوة لجنة الصحة والسكان بالمجلس، نشأة المركز في عام 1963 بناء على اتفاق بين الحكومة المصرية والامم المتحدة بدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان، إلى أن أصبح المركز هيئة عامة ذات شخصية اعتبارية مستقلة يتبع وزارة التخطيط في عام 2014.

 وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات الندوة تضمنت عدة جلسات في مختلف الموضوعات منها الأوضاع الديموجرافية للمرأة، المرأة المصرية والتعليم، واستعراض برنامج تكافل وكرامة، واوضاع المرأة الصحية في مصر، والعنف ضد المرأة، والمرأة واستخدام الوقت، و دور الإعلام في التوعية السياسية للمرأة المصرية وأخيرا المرأة والمشاركة السياسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق