بالصور.. أهالي البداري يشيعون شهيد الواجب بسيناء لمثواه الأخير بقرية النواورة بأسيوط

الأربعاء، 05 أبريل 2017 05:36 م
بالصور.. أهالي البداري يشيعون شهيد الواجب بسيناء لمثواه الأخير بقرية النواورة بأسيوط
أهالي البداري يشيعون شهيد الواجب
كتبت – هناء حسين

في مشهد جنائزي مهيب شيع المئات من أهالي مركز البداري والقرى التابعة له الشهيد علي ماهر عبدالعال إلى مثواه الأخير بقرية النواورة، دئرة مركز البداري والذي اغتالته يد الغدر والخيانة واستشهد في استهداف الكمين الموجود به بشمال سيناء.

 

تقدم الجنازة القيادات الشعبية والتنفيذية بمدينة البداري وأهالي وأصدقاء الشهيد حيث وصل الجثمان لمطار أسيوط ملفوفا بعلم مصر وتم نقله بسيارة الإسعاف ومعه سيارة تابعة للقوات المسلحة وفي حضور قائد المنطقة الجنوبية. 

 
وقال الحاج كرم عم الشهيد إن على ماهر حاصل على دبلوم تجارة، وعمره 22 عام، وبدأ في الخدمة العسكرية منذ عام و7 أشهر وبقي له نحو 5 أشهر فقط وكان سينهي خدمته العسكرية في شهر سبتمبر المقبل، لافتا أن الشهيد له شقيقين من البنين و3 بنات وشقيقه الأكبر انهي خدمته العسكرية منذ عدة شهور.

 

وأضاف عم الشهيد أننا تلقينا اتصالا تليفونيا من أحد زملائه يخبرنا بوفاته ونحتسبه عند الله شهيد. وقال أحمد محمد، أحد أقارب الشهيد، أن آخر اجازة قضاها الشهيد علي ماهر في القرية كانت منذ 10 أيام، وزار خلالها عَدد كبير من أهله وأقاربه، وأضاف أن الشهيد علي حاصل على دبلوم وتم تجنيده منذ سنة و7 أشهر وباقي له 5 شهور فقط على انتهاء الخدمة. وقال أن والد الشهيد كان شيخ قرية وتوفى منذ سنوات، وهو من أطيب شباب القرية وجميع أهلها يحبونه، موضحا أن أسرته علمت بخبر وفاته مساء أمس من أحد زملائه وأنهم حاولوا الاتصال على هاتفه المحمول، لكنه كان مغلقا، فحاولوا الاتصال بالكتيبة حتى تأكدوا من خبر وفاته. 

 

وأوضح أن الكتيبة التي بها الشهيد علي شهدت تعدي منذ أكثر من 12 أيام، وتمكن علي من الفرار واختبأ في النباتات الجبلية "الهيش" لمدة 3 أيام، ثم عاد للكتيبة، وبعدها أخذ الإجازة الاخيرة. 

 

وأشار عرفات عدلي ابن عّم الشهيد أن علي لم يكن يخشى موتا ولا عدوا، قائلا : « قضى شهيدنا قرابة سنة ونصف وكان في العد التنازلي للخروج من الجيش، ولكن الأقدار شاءت أن يُزف إلى السماء عريسا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق