«161هجوم كيماوي و1500 قتيل والآف الضحايا».. حصاد الهجوم الكيماوي بسوريا

الأربعاء، 05 أبريل 2017 07:41 م
«161هجوم كيماوي و1500 قتيل والآف الضحايا».. حصاد الهجوم الكيماوي بسوريا
ضحايا الغازات السامة بمدينة خان شيخون
كتب - أحمد جودة

«50 هجوما كيميائيا علي نحو 26 منطق سكنية في سوريا خلال عام واحد من 2013 إلي 2014، كانت أبشعها في منطقة الغوطة، أسقطت نحو 1400 قتيل، وجهت الاتهامات إلي نظام بشار الأسد بنحو 4 إلى 5 هجمات طبقا لما رصدته الشبكة السورية لحقوق الإنسان».

رضيعة تنجو من الهجوم الكيماوي

 فيما أعلنت  الجمعية الطبية السورية الأمريكية تعرض سوريا لنحو 161 هجمة بالأسلحة المحظورة كيميائيا، خلال خمس السنوات الماضية أودت بحياة نحو 1500 شخص، وإصابة 14500، بحسب ما جاء على موقع «سكاي نيوز».

الأطفال ضحايا الغازات السامة ومحاولات انقاذهم

هجوم كيماوي جديد يضاف إلي الأعداد السابقة، علي مدينة خان شيخون، أمس الثلاثاء، بمحافظة إدلب بشمال غرب سوريا، خلفت نحو ما يزيد عن 60 شخصا معظمهم من الأطفال واختناق وإصابة العشرات بعد هجوم جوي وإلقاء قنابل لغازات سامة على المدينة الخاضعة لسيطرة المعارضة.

قصف مستشفى في خان شيخون

مع سلسلة الهجمات الكيمائية على المناطق السورية، يبادر النظام السوري بإصدار بيانات تنفس استخدامه للسلاح الكيماوي، حيث نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية بيان القيادة العامة للجيش السوري نفى فيه استخدام الجيش العربي السوري أي مواد كيماوية أو سامة في بلدة خان شيخون بريف إدلب، مؤكدة أنها لم ولن تستخدمها في أي مكان أو زمان لا سابقا ولا مستقبلا.

طفلة تودع الحياة بعد استنشاقها الغازات السامة
 

 

وأضاف بيان الجيش السوري، أن هذه الاتهامات التي تتناقلها وسائل إعلام بمثابة شريكة بسفك الدماء السورية، وذلك بحسب ما ذكره شبكة «سي إن إن» الأمريكية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق