«حريات الصحفيين» تنفي منع وقفات سلم النقابة

الخميس، 06 أبريل 2017 03:07 م
«حريات الصحفيين» تنفي منع وقفات سلم النقابة
نقابة الصحفيين
كتب- محمد أبو ليلة

نفى رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، إبراهيم أبو كيلة، ما تردد بشأن منع الوقفات على سلم النقابة، قائلا: «لن يستطع أحد منع التظاهر على سلم النقابة، لأنه ملك للجميع والنقيب الحالي لن يمنع أي وقفة عليه، خاصة أن قسم قصر النيل يعطي تصريحات بتنظيم وقفات على السلم».

وقال «أبو كيلة» خلال مؤتمر صحفي، عقده المركز المصري للدراسات السياسية، أمس الأول، بعنوان «دور وتحديات نقابة الصحفيين في ضوء المجلس الجديد»، إن الزملاء المحبوسين بحاجة إلى العلاج والوقوف بجانبهم، مؤكدا أن إصدار البيانات وتنظيم الوقفات الاحتجاجية ليس كافيا لحل أزمتهم.

وأكد أن ملف الحريات من أكثر الملفات التي يهتم بها مجلس النقابة الجديد في ظل حبس عشرات الصحفيين، متابعا: «المجلس الجديد لديه تحديات ومشكلات تواجه المهنة، فضلا عن ملفات متراكمة وتشريعات مهمة لا سيما استكمال قانون الإعلام الموحد الذي صدر جزء منه والمتعلق بتشكيل الهيئات الإعلامية، وقانون النقابة 76 لسنة 70».

وأضاف: «قانون النقابة (عفا عليه الزمن)، ويجب تغييره لمواكبة التطور التكنولوجي وامتداد الغطاء القانوني للصحفيين الإلكترونيين»، موضحا أن مجلس النقابة يبحث تحريك قانون حرية تداول المعلومات، إضافة إلى ملف الأجور، خاصة بعد تدني مستوى المعيشة في ظل الأزمة الاقتصادية الأخيرة.

وأشار إلى أن حالات الفصل التعسفي زادت خلال الفترة الماضية بشكل «مخيف»، والنقابة بمجلسها وجمعيتها العمومية ستعمل على التوصل لآلية حل أزمة الأجور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق