تجديد حبس المتهمين الأربعة بقتل «عروس بنها» 15 يوما للمرة الثانية

الخميس، 06 أبريل 2017 05:22 م
تجديد حبس المتهمين الأربعة بقتل «عروس بنها» 15 يوما للمرة الثانية
حبس - صورة أرشيفية
كتب- محمد قاسم

قرر قاضي المعارضات بمحكمة بنها، تجديد حبس المتهمين الأربعة في جريمة مقتل «تقى» عروس كفر الجزار ببنها، 15 يوما، للمرة الثانية على ذمة القضية.
 
كان اللواء أنور سعيد، مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا من المقدم محمد درويش، رئيس مباحث مركز بنها، بتلقيه بلاغ من ناجي زكي محمد، 62 عاما، بالمعاش، بأنه حال عودته للمنزل عقب نقل المنقولات الخاصة بابنته من منزله إلى السكن الذي أعده خطيبها أحمد صلاح عبد الخالق، 28 عاما، فني صيانة حمامات سباحة الذي تم عقد قرانه عليها وسيتم زفافهما بعد أسبوع فوجئ بنجلته «تقى»، 21 عاما، طالبة بكلية الآداب جامعة بنها، ملقاة بصالة الشقة سكنه، متوفية، وبها عدة طعنات وإصابات متفرقه بالجسم.
 
وتوصل فريق البحث الجنائي إلى معلومات مفادها أن كل من «حسان. ص. م»، وشهرته «حسان الوزير»، 19 عاما، طالب بالصف الثالث الثانوي الزراعي، ويعمل فران بمخبز والده، ومقيم بالعقار المقابل للمجني عليها، و«أحمد. ح. ق. م»، وشهرته «أوسه» 16 عاما، طالب بالصف الثالث الثانوي الزراعي، ومقيم بالعقار الملاصق للمجني عليها، شوهدا في وقت معاصر أعلى سطح عقار المجني عليها وأنهما وراء ارتكاب حادث مقتل المجني عليها.
 
أكدت التحريات، تلك المعلومات، وأن المتهمين اتفقا على قتل المجني عليها وسرقة ما يوجد بمسكنها من مصوغات ذهبية أو مبالغ مالية بمناسبة استعداد أسرتها لزواجها وتجهيز منزل الزوجية.
 
عقب تقنين الإجراءات واستهداف المتهمين، أمكن ضبطهما وبمواجهتهما أقرا بارتكاب الحادث حيث اتفقا سويا على قتل المجني عليها وسرقتها عقب خروج الأهلية بالمنقولات لسكن الزوجية ويوم الحادث تقابلا وصعدا إلى سطح العقار الملاصق ومنه إلى سطح العقار سكن المجني عليها وهبطا من السلم إلى الشقة سكنها وطرق الأول الباب وعندما فتحت عاجلها بطعنة بمنطقة الصدر وكممها الثاني لمنعها من الصراخ وتكتيفها من الخلف واستكمل الأول توجيه الطعنات لها بأنحاء متفرقة من جسدها إلى أن سقطت على الأرض.
 
واستولا المتهمان على هاتفها المحمول وهاتف والدتها وانتزعا الدبلة من أصبعها ولاذا بالفرار من مكان الحادث بنفس طريقة الدخول إليه عن طريق سطح العقار المجاور وأمكن ضبط السلاح المستخدم بإرشاد المتهم الأول وكذا ضبط الموبايل الأول خاص المجني عليها بإرشاد المتهم «محمود. ص. م. ح»، 16 عاما، فران، شقيق المتهم الأول الذي كان يعلم أنه من متحصلات جريمة قتل وسرقة المجني عليها، وكذا ضبط الموبايل الثاني بإرشاد «أميرة. ص. م. ح»، 20 عاما، ربة منزل، شقيقة المتهم الأول التي كانت تعلم أنه من متحصلات جريمة قتل وسرقة المجني عليها، وقررت الأخيرة أنها تسلمت دبلة المجني عليها من شقيقها المتهم الأول إلا أنها تخلصت منها بالقمامة.
 
تحرر محضر رقم 3004 إداري مركز بنها لسنة 2017، وبعرضه على النيابة العامة أمر المستشار حسن والي، رئيس نيابة مركز بنها، بحبس المتهمين، أربعة أيام على ذمة التحقيق، بإشراف المستشار أحمد عبد الله، المحامي العام الأول لنيابات شمال القليوبية، وجدد قاضي المعارضات حبسهم تمهيدا لإحالتهم للمحاكمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق