الأموال العامة تلقي القبض على نصاب الأراضي الصحراوية‎

السبت، 08 أبريل 2017 01:55 م
الأموال العامة تلقي القبض على نصاب الأراضي الصحراوية‎
المتهم
كتبت- دينا الحسيني

القت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة اللواء علي سلطان القبض على أحد المتهمين بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بطرق مختلفة والاستيلاء على أموال طائلة منهم بزعم تخصيص قطع أراضى صحراوية مستصلحه بغرض الزراعة لهم بمساحات مختلفة والاستيلاء على أموال طائلة منهم.
 
حيث أسفرت تحريات اللواء عاصم الداهش مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير تحت اشراف اللواء حازم عبد الرحمن نائب المدير العام عن قيام المدعو "محمود.ا. م" بإنشاء شركة "وهمية" تحت مسمى جرين لاند لاستصلاح الاراضى وإعلانه عن طريق الصحف والمجلات عن توافر فرص لرجال الأعمال والمستثمرين في تمليك أراضى مستصلحة زراعيًا بطريق مصر الفيوم الصحراوي يتراوح سعر الفدان الواحد مابين 15: 30 ألف جنيه مع وجود تسهيلات عديدة بنظامي الكاش والتقسيط وتمكن من خلال ذلك من الإيقاع بالعديد من المواطنين ضحايا لنشاطه الإجرامي.
 
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المذكور بمقر الشركة المشار إليه وعثر بحوزته على ماعدد (6) بطاقات حيازة زراعية مزورة بالكامل ممهورة ببصمات أختام مقلدة بعضها خالي البيانات وبعضها تفيد حيازة المتهم للعديد من الأفدنة "خلافًا للحقيقة" وكمية من اذونات إيداعات نقدية بقيمة عشرة آلاف جنيه لكل منها مزورة بالكامل وممهورة ببصمات أختام مقلدة منسوبة إلى وزارة الزراعة يستخدمها المتهم في إيهام ضحاياه بأنها رسوم يتم توريدها لقطاع استصلاح الاراضى بوزارة الزراعة كرسوم قيد عقود البيع والتخصيــــص بالــــوزارة وعدد (15) استمارة أراضى مستصلحة منزرعة خارج الزمام تفيد اعتماد وزرارة الزراعة التخصيصات الممنوحة لجمعية الفيوم الجديدة التعاونية الزراعية ممهورة ببصمات أختام مزورة.
 
بمواجهة المتهم المذكور بما أسفرت عنه التحريات والضبط اعترف بقيامه بممارسة نشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه وحيازته للمضبوطات بقصد استخدامها في النصب والاحتيال على المواطنين.
 
وأمكن الاستدلال على أحد ضحايا المتهم وبسؤاله قرر قيام المتهم بالاحتيال عليه والاستيلاء منه على مبلغ ( 30 ) ألف جنيه كمقدم لمبالغ مالية أخرى بزعم تخصيص قطعة أرض زراعية مستصلحة له بطريق مصر الفيوم الصحراوي.
 
تحرر عن الواقعة المحضر اللازم وبعرض المتهم على النيابة العامة، التي تولت التحقيق، قررت حبسه على ذمة القضية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق