تعرف على موقف الجامعة العربية من الأحداث الأخيرة في سوريا

السبت، 08 أبريل 2017 02:53 م
تعرف على موقف الجامعة العربية من الأحداث الأخيرة في سوريا
أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية
كتبت- هناء قنديل

قال أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، اليوم السبت، إن الأحداث الأخيرة في سوريا التي راح ضحيتها مدنيين عزل من بينهم أطفال بتأثير الغازات المحرمة دوليا وتداعياتها تدفع بالوضع السوري كله إلى التدهور السريع وهو الأمر الذي قد تكون تداعياته شديدة السلبية.
 
وذكر «أبو الغيط» في تصريحات للمحررين الدبلوماسيين بالجامعة، أن الشعب السوري يعاني بشكل غير مسبوق للأسف، والجامعة لا يمكنها إلا أن تساند هذا الشعب الصامد المغلوب على أمره، وأن تطلب وتناشد وتدعو دائما من الأطراف جميعا أن يعملوا من أجل وضع حد لتلك المعاناة.
 
وأضاف أن مشاهد الأطفال المصابين بالغازات تدمي القلوب، والجناة لا بد أن يلاحقوا يوما ما، وفي كل الأحوال فإن عدالة السماء تقف بالمرصاد لكل من اقترف هذه الجريمة أو أية جريمة أخرى في إطار هذا الوضع السوري المفجع. 
 
وذكر الأمين العام أن الجامعة ترفض أن تسعى قوى إقليمية ودولية للتموضع السياسي على جثث أبناء سوريا أو على حساب سيادتها ووحدة أراضيها، ولدينا موقف واضح في هذا الأمر، ولذلك نطلب من الجميع التراجع عن هذا التصعيد الخطير الذي نرصده والذي يهدف إلى تعظيم المكاسب السياسية دون اكتراث حقيقي بمعاناة الشعب الأعزل. 
 
وتابع: «أقول لكل الأطراف السورية وغير السورية، عودوا إلى المسار السياسي وساعدوا حلفائكم على ذلك، وتوقفوا عن خرق الهدنة الهشة القائمة على الأرض أملا في كسب نقاط إضافية، فالشعب والتاريخ سيحكمان على الجميع وستكون أحكامهما قاسية على الجميع وبالذات من تسبب في قهر ومعاناة الشعب ومن أطال الأمة وتشريده بالشكل الحزين الذي نراه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق