مصر ليست الأولى.. تعرف على كبار الدول التي ضربها الإرهاب

الأحد، 09 أبريل 2017 05:46 م
مصر ليست الأولى.. تعرف على كبار الدول التي ضربها الإرهاب
تفجير الكنيسة المرقسية الإسكندرية

وفق التقديرات العالمية لمعايير الأمن والأمان فإن العمليات الإرهابية الخسيسة التي استهدفت كنيسة طنطا والإسكندرية لا يمكن اتخاذها مبررًا لتوجيه أصابع الاتهام للإشارة بوجود قصور أمني،  فالعمليات التي استهدف مصر، هي ذاتها التي استهدفت أعتى المخابرات العالمية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية ، وفرنسان وبريطانيا وبليجيكا ورسيا حتى أنها لم تترك دولة كتركيا معروف موقفها من الإرهابيين والتنظيمات الاجرامية، التي ننشر مقتطفات من بعضها.

 

حادث ستوكهولم

بالنظر إلى حجم أرقام الضحايا التي استهدفت المدنين التي وقعت مؤخرًاـ، يأتي حادث ستوكهولم الذي وقع أول أمس مسفرًا عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 15 آخرين، بعد أن قام سائق شاحنة بصدم عدد من المارة في العاصمة السويدية ستوكهولم في إحدى شوارع التسوق الرئيسية، و تمكنت الشرطة في ستوكهولم من إلقاء القبض على منفذ الهجوم، الذي سرق الشاحنة صباح يوم تنفيذه للحادث وأتضح انتماءه للتنظيم الارهابي داعش.


تفجير بطرسبورغ الروسية

لا يختلف أحد على قوة الكيه جى بى جهاز المخبرات الروسي، من حيث قدرته على الاستطلاع ومراقبة الاعداء، ورغم ذلك فوجئ العالم بتفجير عبوة ناسفة داخل عربة قطار في مترو أنفاق مدينة سان بطرسبورغ الروسية، أسفر عن مصرع 11 شخصا وإصابة 45 آخرون.

وقالت مصادر أمنية إن العبوة الناسفة كانت متروكة في عربة قطار، معتبرة أن قوة التفجير كانت تساوي نحو 200-300 غرام من مادة «تي إن تي». وأوضحت مصادر أن التفجير وقع في العربة الثالثة للقطار ولم يتسبب بحريق، وكان جميع من قتلوا أو أصيبوا جراء الهجوم، متواجدين قرب المكان الذي وضعت فيه العبوة حسب ما نقلته وكالات الانباء انذاك.

 

حادث نيس بفرنسا

فيما يأتي على القائمة ذاتها حادث نيس الذي وقع بفرنسا وراح ضحيته 84 شخصًا، وذلك بعد أن قام رجل بقيادة شاحنة بضائع عمدا باتجاه حشد من الناس كانوا يحتفلون بيوم الباستيل في متنزه الإنجليز، أسفر عن وقوع ضحايا الهجوم عن مقتل 84 شخصا قبل أن تستهدفه الشرطة الفرنسية الذي اتضح في بعد هويته، محمد لحويج بوهلال، المنتمي لتنظيم الدولة الارهابية داعش .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق