جامعة القاهرة تصدر قرارًا بوقف أستاذ الرشوة لمدة 3 أشهر

الأحد، 09 أبريل 2017 06:40 م
جامعة القاهرة تصدر قرارًا بوقف أستاذ الرشوة لمدة 3 أشهر
كتب - إبراهيم محمد

أصدر الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، قرار رقم 488 لسنة 2017، بشأن إيقاف الدكتور ياسين أحمد لاشين، الأستاذ المتفرغ بقسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة، عن العمل لمدة ثلاثة أشهر أو لحين انتهاء التحقيق أيهما أبعد لمصلحة التحقيق، وذلك بالمادة الأولى من القرار.
 
وأكد القرار الصادر في مادته الثانية تطبيق أحكام المادة 106 من قانون تنظيم الجامعات بشأن صرف راتب المذكور أعلاه، موضحًا في المادة الثالثة على جهات الجامعة المختصة تنفيذ هذا القرار اعتبارًا من تاريخ صدوره، الموافق 9 إبريل 2017.
 
وجاء القرار بعد الاطلاع على قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات والقوانين المعدلة له، وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 809 لسنة 1975 بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات والقرارات المعدلة له، وعلى تقرير المحقق القانوني، وعلى موافقة رئيس الجامعة.
 
وكانت جامعة القاهرة، أحالت الدكتور ياسين أحمد لاشين، الأستاذ المتفرغ بقسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام للتحقيق، لما نسب إليه من اتهامات تتعلق بالإساءة والتشهير لسمعة أساتذة كلية الإعلام في القنوات الفضائية، فضلًا عن ما قام به من تجاوزات مع طلاب الفرقة الثانية بقسم العلاقات العامة والإعلان.
 
ووجه الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، توصية إلى الدكتور عبد المنعم زمزم، وكيل كلية الحقوق بالجامعة لشئون التعليم والطلاب، بالتحقيق في الأمر، كما كلف الإدارة القانونية المركزية بالجامعة نسخ الأوراق وتقديم بلاغ للنيابة العامة حول طلب الأستاذ الجامعي المذكور أعلاه للرشوة وابتزاز الطلاب والتربح من وظيفته.
 
كان طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة قدموا عدة شكاوى في أستاذهم كشفوا فيها عن طلبه رشوة وهدايا لينجحوا بالمادة وإلغاء أجزاء من المنهج.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق