«راقب نائب» تدين تفجيرات كنيسة طنطا والإسكندرية: الأعمال الإرهابية لن تنال من الشعب

الإثنين، 10 أبريل 2017 12:00 ص
«راقب نائب» تدين تفجيرات كنيسة طنطا والإسكندرية: الأعمال الإرهابية لن تنال من الشعب
تفجير الكنيسة المرقسية الإسكندرية
كتب - سامي سعيد

أعربت حملة «راقب نائب» عن كامل إدانتها للأعمال الإجرامية التي شهدتها مصر منذ الساعات الأولى لصباح يوم الأحد 9 ابريل، والتي استهدفت كنيستي مارجرحس بطنطا و الكنيسة المرقصية بالإسكندرية، وهي الجرائم التي راح ضحيتها قرابة 41 شهيدا بالإضافة إلى 100 جريح.

 

وأضافت حملة راقب نائب، أن يجب أن يتم التصدى بكل قوة و حزم لأعمال العنف والإرهاب، وهو الأمر الذي يتطلب معه أن يتم احترام حقوق المواطنين و الحفاظ على حياتهم وهي معادلة صعبة ولكن علينا أن نسعى إلى تفعيلها، مؤكدةأن تلك الأعمال الإرهابية لن تنال من وحدة الشعب المصري وتماسكه.

 

من ناحية أخرى، طالبت الحملة مجلس النواب بالعمل على مراجعة البنية التشريعية المصرية ومراجعة التشريعات التي تقدمت بها الحكومة المصرية بشأن التصدي للإرهاب، لضمان سرعة إجراءات المحاكمة والمحاسبة للمتهمين في قضايا العنف والإرهاب، مشيرة إلى أن العدالة الناجزة والاجراءت السريعة لا يجب أن تأتي على حساب ضمانات المحاكمة العادلة.

 

وأشارت الحملة، إلى أن الأمر الذي يضع نواب البرلمان المصري أمام اختبار حقيقي وهو انجاز تشريعات تضمن حماية حقوق المتهمين وضمان محاكمتهم بشكل يضمن لهم كل حقوقهم وعلى جانب أخر ضمان إجراءات سريعة ومحاكمات ناجزة تمكن من التصدي لأعمال الإرهاب .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق