غادة والي تساند أسر ضحايا انفجار كنيستي طنطا والإسكندرية وتزور المصابين في المستشفيات

الأحد، 09 أبريل 2017 11:33 م
غادة والي تساند أسر ضحايا انفجار كنيستي طنطا والإسكندرية وتزور المصابين في المستشفيات
غادة والي - وزيرة التضامن
كتب - محمد محسوب

توجهت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم، إلى موقع حادث التفجيرات بمحيط الكنيسة المرقسية بالإسكندرية، وذلك عقب إنهاء زيارتها لمحافظة الغربية ومتابعة انفجار كنيسة مار جرجس بطنطا مباشرة، لمتابعة حالة المصابين وأسر الشهداء وتوفير أوجه الدعم والمساندة والرعاية الكاملة لهم.
 
وقد نعت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، شهداء الوطن المصريين المسيحيين والمسلمين، وقالت: إن «عنف الضربة وقسوة التوقيت لن يزيدنا إلا صلابة وتماسكا أمام السفلة المجرمين»، مؤكدة أن الإرهاب لا دين له، وأن المصريين مستمرون في الصلاة في بيوت الله مؤمنون بقضاء الله ومصرّون على هزيمة الإرهاب بالعمل وبالبناء وبالتوحد والانصهار في بوتقة الوطن.
 
كما حرصت غادة والي على زيارة كل المصابين في مستشفيات مصطفى كامل العسكري ومستشفى الشرطة والمستشفى  الجامعي برفقة وزير الصحة الدكتور أحمد عماد واللواء محمد يوسف قائد المنطقة الشمالية العسكرية.
 
وقد تبادلت الحديث مع عدد من المصابين للاطمئنان على حالتهم، واستمعت لأحد المصابين يروي ما حدث، وكان يبكي الشهداء قائلا: «ياريتنا روحنا فدا اللي ماتوا»، ثم تفقدت غادة والي موقع التفجير وقدمت العزاء للآباء والكهنة يتقدمهم القمص رويس مرقص وكيل البطريركية، كما قدمت العزاء للراهبة المتواجدة في الكنيسة المرقصية في الإسكندرية.
 
وقد وجهت الوزيرة فور وقوع الحادثين الإرهابيين فرق الإغاثة ووكلاء الوزارة في طنطا والإسكندرية بالتواجد على مدار الساعة لتسلم شهادات الوفاة وتقارير النيابة لمساعدة أسر الشهداء على استخراج إعلام الوراثة، كما تواصلت مع وزير العدل طالبة تحديد مواعيد جلسات في كل محافظة؛ للمساعدة في سرعة إنهاء الإجراءات وإعداد مذكرة تُعرض غدا على مجلس الوزراء لتعويض الأسر، وفقا لقرار مجلس الوزراء بتعويض ضحايا الإرهاب من المدنيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق