48 قضية تموينية في حملات أمنية بسوهاج للقبض على المتهمين بتهريب الدقيق

الإثنين، 10 أبريل 2017 11:40 ص
48 قضية تموينية في حملات أمنية بسوهاج للقبض على المتهمين بتهريب الدقيق
حملة تموينية - أرشيفية
منال عبداللطيف

من أجل القضاء على أزمة الخبز، قامت حملة تموينية مكبرة، قادها العقيد محمد نصحي، مدير إدارة مباحث التموين، برئاسة اللواء مصطفى مقبل، مساعد الوزير، مدير أمن سوهاج، والعميد خالد الشاذلي، مدير إدارة المباحث الجنائية، وذلك لتحقيق أقصى رقابة على الأنشطة التجارية والصناعية وضبط الأسعار والأسواق لتخفيف الأعباء على عموم المواطنين ومحدودي الدخل وتوفير الخبز لدى المواطنين.

أسفرت الحملة عن ضبط 48 قضية تموينية، منها ضبط «على. م.ا. ج» 26 سنة، مدير مسئول مستودع دقيق، ويقيم في دائرة مركز جرجا، لقيامه بالتلاعب في ماكينة صرف الدقيق، واستيلائه على 8 طن و964 كيلو جرام دقيق بلدي مدعم مربوط على البطاقات التموينية بدون وجه حق، حيث قدرت الأسعار بمبلغ 41.234 جنبه، وذلك لتحقيق مكاسب غير مشروعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4069 جنح مركز جرجا لسنة 2017.

وتم ضبط «فهد.ح.ا» 36 سنة، مدير مسئول مستودع دقيق، ويقيم في دائرة مركز جرجا، لقيامه بالتلاعب في ماكينة صرف الدقيق، واستيلائه على 6 طن و950 كيلو جرام دقيق بلدي مدعم مربوط على البطاقات التموينية بدون وجه حق، حيث قدرت الأسعار بمبلغ 31.970 جنيهًا، وذلك لتحقيق مكاسب غير مشروعة، تحرر عن ذلك المحضر رقم 4067 جنح مركز جرجا لسنة 2017.

كما تم ضبط 13 قضية عدم الإعلان عن الأسعار، 11 قضية عدم حمل شهادة صحية، و7 قضايا مخابز إنتاج خبز بلدي غير مطابق للمواصفات، 6 قضايا إنتاج خبز بلدي ناقص الوزن، وقضيتان عدم تقديم الإخطار الشهري عن كمية البوتاجاز، 3 قضايا عرض لحوم مكشوفة بدون غطاء شاش، 4 قضايا غلق محل التموين أثناء مواعيد العمل الرسمية، وتم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، وجاري تحقيقات النيابة العامة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق