وزير الخارجية السعودي فى القاهرة للإعداد لزيارة السيسي للمملكة

الإثنين، 10 أبريل 2017 02:13 م
وزير الخارجية السعودي فى القاهرة للإعداد لزيارة السيسي للمملكة
وزير الخارجية السعودى عادل الجبير
أميرة عبد السلام

استعدادات دبلوماسية مكثفة تقوم بها وزارة الخارجية للإستقبال وزير الخارجية السعودى عادل الجبير غدا الثلاثاء فى زيارة رسمية أكدت مصادر انها قائمة حتى الأن، تلك الزيارة المحددة موعدها قبل سلسلة تفجيرات السعف أمس والتى تهدف الى ترتيب الزيارة الرسمية للرئيس السيسى الى المملكة العربية السعودية.
 
ومن المقرر أن يصل وزير الخارجية السعودى عادل الجبير غدا الثلاثاء ليبدأ المباحثات الرسمية مع وزير الخارجية سامح شكرى والذى كان أجرى اتصالًا هاتفيًا بنظيره السعودى نهاية الأسبوع الماضى تناول مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين ومتابعة لقاء القمة الأخير بين الرئيس عبد الفتاح السيسى وجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية.
 
وأوضح المتحدث باسم الخارجية المستشار أحمد أبو زيد، أن الوزيرين اتفقا على عقد جولة مشاورات سياسية بين البلدين في القاهرة وذلك لتناول مسار العلاقات الثنائية وكافة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلًا عن الإعداد للزيارتين القادمتين للرئيس عبد الفتاح السيسى إلى المملكة العربية السعودية ولجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز إلى مصر، والتي تم الاتفاق عليهما خلال لقاء القيادتين المصرية والسعودية في البحر الميت على هامش القمة العربية الأخير.
 
و كان الرئيس عبد الفتاح السيسى تلقى اتصالا هاتفيا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية أمس أعرب خلاله عن إدانته واستنكاره الشديدين للعمليتين الإرهابيتين اللتين استهدفتا كنيسة مار جرجس بطنطا وكنيسة مارمرقس بالإسكندرية.
 
وأكد خادم الحرمين وقوف السعودية مع مصر وشعبها للتصدى لكل من يحاول النيل من أمنها واستقرارها. معربا عن خالص التعازى وصادق المواساة فى ضحايا الحادثين، متمنيا للمصابين الشفاء العاجل وأن يحفظ الله مصر وشعبها.
 
وقد أعرب الرئيس عن خالص امتنانه لحرص الملك سلمان على تقديم التعازى فى ضحايا الحادثين الإرهابيين، مؤكدًا عمق العلاقات التى تربط بين البلدين والشعبين المصرى والسعودى، ومشددًا على أن الإرهاب أصبح يمثل خطرًا وتهديدًا للأمن القومى العربى يجب مواجهته بصورة شاملة، من خلال وقوف الدول العربية صفًا واحدًا أمام الإرهاب.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق