الرقابة الإدارية تنشر أحكام 5 قضايا قدمتها للمحاكم

الإثنين، 10 أبريل 2017 06:25 م
الرقابة الإدارية تنشر أحكام 5 قضايا قدمتها للمحاكم
محكمة - أرشيفية
كتب - رضا عوض

قال مصدر مسئول بجهاز الرقابة الإدارية، إن المحاكم المصرية حسمت عدد كبير من القضايا التي قدمها الجهاز خلال الفترة الماضية بعد أن أصدر سلسلة أحكام رادعة للمتهمين.
 
كانت القضية الأولى هي صدور حكم محكمـــة جنايــات الزقازيق في جلستها المنعقـدة بتاريخ 16 / 3 / 2017 حضوريا على المتهمة  «ر.ر.أ» موظفة بمستشفى الزقازيق العام بالأحرار بالسجن المشدد 10 سنوات وتغريمها مبلغ 187160 ألف جنيه، ورد مبلغ مساوي له والعزل من الوظيفة.
 
ترجع أحداث القضية إلى ورود معلومات تضمنت قيام موظفة بمستشفى الزقازيق العام بارتكاب العديد من المخالفات في تحصيل وتوريد إيرادات الخدمات الطبية بالمستشفى والتلاعب في الدفاتر والإيصالات الرسمية عهدتها بقصد الحصول لنفسها على مبالغ مالية بلغت 187160 جنيها دون وجه حق.
 
وبعرض ما انتهت إليه أعمال الفحص والتحريات على النيابة العامة باشرت تحقيقاتها وأمرت بحبس المتهمة، حتى صدر حكم محكمة جنايات الزقازيق المشار إليه.
 
أما القضية الثانية، حكمت محكمـــة جنايــات الجيزة في جلستها المنعقـدة بتاريخ 28 / 2 / 2017 حضوريا على كل من « م.ص» رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع المحلى بالمنيرة الغربية، «أ.م» صراف بالجمعية بالحبس 6 أشهر مع الشغل وغرامة 20 ألف جنيه للأول و 5 آلاف جنيه للثاني، وتغريمهما مبلغا مساويا والعزل من الوظيفة مدة عام لكل منهم، واستمرار الحكم الغيابى الصادر في 2016/3/29 على «أ.م.م» أمين صندوق الجمعية بالسجن المؤبد ورد مبلغ 50 ألف جنيه وتغريمه غرامة مساوية لذات القيمة.
 
تعود أحداث القضية إلى ورود معلومات إلى هيئة الرقابة الإدارية تفيد قيام رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع المحلي بالمنيرة الغربية،  وصراف، وأمين الصندوق بالجمعية بالاستيلاء على القروض الخاصة بمشروع رفع دخول الأسر بالقرى والأحياء بحي شمال الجيزة وتلاعبهم في مستندات صرف تلك القروض.
 
آما القضية الثالثة، انتهت محكمـــة جنايــات القاهرة في جلستها المنعقـدة  بتاريخ 26 / 2 / 2017 بالحكم الغيابي على «ح.أ» رئيس وحدة المعلومات والإحصاء بمدرسة كلية النصر للغات التابعة للجمعية العامة للمعاهد القومية، بالسجن المؤبد ومصادرة المحررات المزورة.
 
تعود أحداث القضية إلى اصطناع المتهم عدد 4 شهادات منسوب صدورها لكل من جامعة القاهرة وحلوان وعين شمس وجامعة بني سويف تفيد حصوله على مؤهلات علمية وتقديمها لجهة عمله مما مكنه من تعديل مسماه الوظيفي وحصل على مبلغ 126 ألف جنيه أجور وحوافز دون وجه حق.
 
كما أصدرت محكمـــة جنايــات القاهرة في القضية الرابعة بجلستها المنعقـدة بتاريخ 19 / 3 / 2017 حضوريا على المتهم  «ع.ع»، فني أول الشبكات بإدارة شبكات المعادي التابعة لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمه مبلغ 15 ألف جنيه.
 
وترجع أحداث القضية إلى ورود معلومات تفيد طلب المتهم مبلغ مالي على سبيل الرشوة من أحد الشركاء بشركة خاصة تعمل في مجال الرخام والجرانيت مقابل توصيل التيار الكهربائي لشركته بمنطقة شق الثعبان.
 
وبإجراء التحريات حول الواقعة تبين صحتها وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتم ضبط المتهم عقب تقاضيه مبلغ الرشوة، وبعرضه على نيابة مدينة نصر الكلية باشرت تحقيقاتها وأمرت بحبس المتهم، حتى  صدر حكم محكمة جنايات القاهرة المشار إليه.
 
آما القضية الخامسة، أصدرت فيها محكمـــة جنايــات القاهرة حكما في جلستها المنعقـدة بتاريخ 20 / 3 / 2017 حضوريا على المتهم  «أ.أ.ع» كاتب عقود ومشتريات بالإدارة المركزية للشئون المالية بالهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البرى بالسجن المشدد 3 سنوات وتغريمه مبلغ 2000 جنيه.
 
وترجع أحداث القضية إلى ورود معلومات تفيد طلب المتهم مبلغ مالى على سبيل الرشوة من مدير مبيعات شركة خاصة تعمل في مجال صناعة السيارات بوساطة موظف بمبيعات الشركة، مقابل تغاضيه عن مخالفات الشركة في تنفيذ أمر توريد 6 سيارات ميني باص لصالح الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري.
 
وبإجراء التحريات حول الواقعة تبين صحتها وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم ضبط المتهم عقب تقاضي مبلغ الرشوة ، وبعرضه على نيابة مدينة نصر الكلية باشرت تحقيقاتها وأمرت بحبس المتهم ، حتى  صدر حكم محكمة جنايات القاهرة المشار إليه.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة