مقتل 7 إرهابيين في مواجهات مع الأمن بأسيوط (صور)

الإثنين، 10 أبريل 2017 08:17 م
مقتل 7 إرهابيين في مواجهات مع الأمن بأسيوط (صور)
تصفية الارهابيين
كتبت- دينا الحسيني

نجح قطاع الأمن الوطني في قتل 7 إرهابيين استعدوا لاستهداف عدد من المنشآت أبرزها «دير السيدة العذراء بقرية درنكة، وبعض أبناء الطائفة المسيحية وممتلكاتهم بمحافظتى أسيوط وسوهاج، ومجموعة من ضباط وأفراد الشرطة، وبعض المنشآت الشرطية والاقتصادية، ومجمع المحاكم».

يأتي ذلك فى إطار ملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة فى القضية رقم 385 / 2017 حصر أمن دولة عليا والسابق ضبط عدد من المتهمين فيها، فقد توافرت معلومات لدى قطاع الأمن الوطنى باتخاذ مجموعة من هؤلاء العناصر ممن يعتنقون فكر تنظيم داعش الإرهابى إحدى المناطق الجبلية بمحافظة أسيوط وكرا لاختبائهم ولتجهيز العبوات المتفجرة تمهيدا لارتكاب سلسلة من الأعمال الإرهابية.

عقب اتخاذ الإجراءات القانونية، تم مداهمة الوكر المشار إليه والكائن بجبل عرب العوامر دائرة مركز أبنوب بمنطقة الظهير الصحراوى الشرقى لمحافظة أسيوط، إلا أنه حال استشعار العناصر الإرهابية باقتراب القوات أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة، ما دفع القوات للتعامل معهم.

وأسفر ذلك عن مصرع 7عناصر من الإرهابيين أمكن تحديد هوية 3 منهم وهم حسن عبد العال صديق على «حركى / كريم»، 31 عاما، موظف بمديرية الصحة، ويقيم الغنايم بأسيوط، وإسلام سعيد عبد السلام إسماعيل «حركى  خطاب»، 22 عاما، الفيوم ويقيم بها عمارة 35 مساكن كيمان فارس، طالب بكلية الحقوق، ومصطفى السيد محمد ظهر «حركى / عبد الرحمن»، 23 عاما، ويقيم بالعاشر من رمضان في الشرقية.

وعثر بالوكر المشار إليه على المضبوطات التالية «5 بنادق آلية عيار 7.62×39 مم، 9 خزن تحوى كمية من الطلقات من ذات العيار، وسلاح جرينوف عيار 7.62×54 مم، وشريط مزود بطلقات من ذات العيار، كمية كبيرة من الطلقات متنوعة الأعيرة، دراجة نارية، مجموعة من الكتب والإصدارات الخاصة بتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابى، وسائل إعاشة متنوعة».

المذكورين مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى القضية رقم 385/2017 حصر أمن دولة عليا «تحرك مجموعة من العناصر المرتبطة بفكر تنظيم داعش» لقيامهم بالإعداد لاستهداف العديد من الأهداف بمحافظة أسيوط أبرزها «دير السيدة العذراء بقرية درنكة، وبعض أبناء الطائفة المسيحية وممتلكاتهم بمحافظتى أسيوط وسوهاج، ومجموعة من ضباط وأفراد الشرطة، وبعض المنشآت الشرطية والاقتصادية، ومجمع المحاكم». 

 

unnamed (1)
 
unnamed (2)
 
unnamed (3)
 
unnamed (4)
 
unnamed (5)
 
unnamed

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق