أسامة الأزهري: مصر تلقت طعنتين غادرتين في كنيستي طنطا والإسكندرية

الإثنين، 10 أبريل 2017 09:36 م
أسامة الأزهري: مصر تلقت طعنتين غادرتين في كنيستي طنطا والإسكندرية
أسامة الأزهري
كتب- إبراهيم محمد

افتتح الدكتور عبدالوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، المؤتمر العلمي السادس للجامعة المقام تحت عنوان «نحو استراتيجية جامعة عين شمس 2018-2023»، الذي يقام تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبرئاسة الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس الجامعة، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية.
               
ومن جانبه، أكد الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية الأسبق، أنه يجب مواجهة التخريب الذي تقوم به الجماعات الإرهابية، بالتعمير في شتى مجالات الحياة، مضيفًا أنه يجب القضاء عليه أمنيًا وفكريًا، ولا تكتفي واحدة دون الأخرى.
 
وأضاف جمعة، أن في بلدنا مصر لا نأخذ العزاء في ضحايانا إلا بعد أن يقع تحت أيدينا المجرمين الذين قتلوا أحبائنا، وهذا قريب.
 
وتابع جمعة، قائلاً: «كنت في جامعة عين شمس منذ زمن بعيد، وتعلمنا على أيدي علماء يعرفون قيمة العلم ويعملون به، وعلموني كيفية الفكر المستنير، وكان هناك احتراما كبيرا، وكان الجميع يحب الآخر ويحترمه، وتخرجت من كلية التجارة عام 73 ثم انتقلت إلى جامعة الأزهر، وتعلمت أيضُا هناك الكثير والكثير أيضًا».
 
وأردف، أن الفكر التكفيري من زمن فهم قتلوا الإمام الذهبي، وقتلوا الرئيس السادات ونفذوا الكثير من العمليات الإرهابية لهدم السياحة.
                    
فيما قال الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إن مصر تلقت طعنتين غادرتين في كنيستي طنطا والإسكندرية، ما جعل الحزن يدخل كل بيوت المصريين مسلمين ومسيحيين.
 
وأضاف أنه عقب التفجيرين جرت سنة الله في هذه البلاد كالعادة، فسيظل شعب هذا البلد متماسكًا محبًا للسلام والأمن ومحبًا بالخير بكل طوائفه.
 
وتابع «الأزهري» قائلا: «استوقفني في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس، والتي لم يلتفت لها الكثير توجيهه كلمة لدول العالم بألا ترعى الإرهاب وهذا من شأنه القضاء علي الإرهاب، أو تقوده على الأقل، كما أن إنشاء مجلس أعلى للعنف والتطرف من شأنه أن يقلل نفوذ الجماعات الإرهابية في مصر والعالم، مضيفًا: «نحن أخذنا على أنفسنا وعدًا بألا نترك لأولادنا بلدا تعج بالإرهاب ولن يحصل ذلك إلا بالتعاون مع  قواتنا المسلحة والشرطة».
 
ومن جانبه، قال الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، إنه يجب تقديم واجب العزاء لأسر الضحايا والشهداء قبل الشروع في بدء مراسم افتتاح المؤتمر، مضيفا أن إستراتيجية الجامعة لن تنجح إلا بمد جذور التواصل مع كافة مؤسسات المجتمع.
 
وأضاف أنه يجب توافر النية والرؤية للتنمية والتطوير حتي نصل إلى تنمية حقيقية، في شتى المجالات وهذا ما تسعى إليه الجامعة منذ فترة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق