معتز مطر.. عميل المخابرات التركية

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 12:26 م
معتز مطر.. عميل المخابرات التركية
معتز مطر
إسراء سرحان

«آفة حارتنا النسيان».. عباردة وردت في إحدى روايات أديب نوبل الراحل نجيب محفوظ، وهي عبارة تنطبق على الإعلامي الإخواني الهارب في تركيا «معتز مطر»، والذي راهن على سرعة نسيان الشعب لماضية فهو الذي أعلن تضامنه مع 30 يونية، وهاجم الرئيس المعزول محمد مرسي، وشارك في اعتصام وزارة الثقافة ضد الوزير الإخواني وقتها، بل دعا مرسي للتنازل وعمل استفتاء شعبياً، ثم انقلب على قناعاته من أجل حفنة دولارات ليعمل حاليًا في قناة «الشرق» الإخوانية، وهي نفس توجه قناة الجزيرة مباشر مصر بعد غلقها، والتي تبث سمومها باستضافة مجهولين يسبون الشعب المصري الرافض لحكم  جماعة الإخوان الإرهابية.
 
أعتمد «مطر» الفترة الحالية، علي موقف الهجوم علي مصر، والتحريض على قتل جنود الجيش والشرطة، كسلم يصعد عليه ليصل للشهرة، لم يكتف بذلك بل عندما رأي الوضع في مصر (مش جايب همه)، فر إلى وراء وسائل إعلام إخوانية من تركيا وغيرها من الدول المحرضة ضد مصر، بحثًا عن الغنى والثراء الفاحش ولو بالعمالة للمخابرات التركية.                                          
يذكر أن المحامي «طارق محمود» أقام دعوى قضائية ضد معتز مطر، أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة طالب فيها بإسقاط الجنسية المصرية عنه لعمله في قناة تدعى قناة الشرق ذات التمويل الإخوانى التي تبث من تركيا حسب الدعوى.
 
وقالت الدعوى التي حملت رقم (38713)، إن معتز مطر ومن خلال تلك القناة  المملوكة لجماعة الإخوان، دأب على بث تطاولات ووقاحات وبذاءات في حق كل المصريين.
 
وأضاف أن المدعي عليه قام ببث أخبار كاذبة وغير حقيقية ومضللة ضد مصر، وأتخذ من تلك القناة منبر يبث من خلاله الإرهاب والتحريض على القتل والعنف والتخريب بهدف إسقاط الدولة المصرية وقد دعا أعضاء جماعة الإخوان إلى حمل السلاح ضد الجيش والشرطة وذلك بهدف إسقاطها وبث الفرقة وزعزعة الاستقرار.
 
وطالب محمود في دعواه من هيئة المحكمة أن تصدر حكماً بإلزام الجهات الإدارية بإسقاط الجنسية المصرية عن ذلك الشخص الذي لا يستحق شرف حملها بعد قيامة بارتكاب كل تلك الجرائم بحق وطنه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق