وزير التنمية المحلية: نسعى لبناء دولة قادرة على مواجهة التحديات

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 03:13 م
وزير التنمية المحلية: نسعى لبناء دولة قادرة على مواجهة التحديات
الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية
كتب ماجد تمراز

قال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، إن الدولة تحتاج لكل أبناءها المخلصين للمشاركة في بناء مصر الحديثة وتحقيق طموحات الشعب، مضيفا أن الحكومة تسعى لبناء دولة قوية قادرة على مواجهة كل المشاكل والتحديات وإحداث ثورة في مستوى الخدمات بالمحافظات كافة لتوفير جهد ووقت المواطن خلال تعامله مع كل المصالح الحكومية.
 
وشدد الشريف على أهمية الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين، وضمان وصول الخدمات الحكومية إليهم دون أي معاناة أو وجود أي فساد.
 
جاء ذلك في كلمة الوزير هشام الشريف، اليوم، خلال مشاركته في أعمال المؤتمر السنوي لأسواق المال الذي عقد بأحد فنادق القاهرة تحت عنوان "أسواق المال وتمويل الإصلاح الاقتصادي"، والذي تعقده الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار.
 
ويناقش المؤتمر فرص وآليات التمويل والاستثمار في الاقتصاد المصري في ظل برنامج الإصلاح الاقتصادي الجريء للحكومة والأدوات غير التقليدية في توفير التمويل لبرامج وخطط التنمية الاقتصادية للحكومة والقطاع الخاص.
 
وقال الوزير إن الوزارة تسعى خلال فترة زمنية قصيرة إلى تحويل القرى المصرية البالغة 4470 قرية من قرى مستهلكة ومستوردة إلى مكتفية ومنتجة ومصدرة.
 
وأشار وزير التنمية المحلية إلى ضرورة وجود قواعد بيانات محدثة ودقيقة عن المشروعات والمشاكل بكل محافظة للمساعدة في خطط التنمية واتخاذ القرار السليم عند تخصيص أي مشروعات بالمحافظات.
 
وطالب الوزير من الخبراء المشاركين في المؤتمر المشاركة في خطط الدولة للإسراع بخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية في كل المحافظات والجهود المطلوبة لدفعها.
 
وأضاف الشريف أن هناك مشاكل في قرى صعيد مصر والدلتا وتسعى الدولة لحلها خاصة الخدمات الصحية وإعادة تشغيل الوحدات الصحية المغلقة في المحافظات.
 
وأكد أن نسبة الأمية تصل إلى حوالي 30٪‏ وتعاني العديد من القرى بالصعيد والدلتا من الفقر ونسعى لحل تلك المشاكل بمشاركة الوزارات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق