«الأعلى للآثار» يعلن استكمال البعثات الأثرية لأعمال حفائرها في الإسكندرية

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 02:08 م
«الأعلى للآثار» يعلن استكمال البعثات الأثرية لأعمال حفائرها في الإسكندرية
الدكتور خالد العناني وزير الآثار
شيماء حمدى

أعلن الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، اليوم، الثلاثاء، عن موافقة اللجنة الدائمة للآثار المصرية في جلستها الأخيرة على استكمال عدد من البعثات الأثرية لأعمال حفائرها بعدد من المواقع الأثرية بمحافظة الإسكندرية.

وأوضح «أمين» في بيان صحفي، صادر عن وزارة الآثار، أن موافقة اللجنة الدائمة شملت البعثة البولندية العاملة بمنطقة مارينا العلمين، حيث ستقوم بعثة الترميم باستكمال دراسة وصيانة القطع الأثرية بالمخزن المتحفي، استكمال أعمال الصيانة والحفظ للحمامات الرومانية الموجودة جنوب الساحة، صيانة بقايا أرضيات الفسيفساء، أما بعثة الحفائر فسوف تقوم بإجراء أعمال الدراسة للقطع الأثرية الموجودة بالمخزن المتحفي وأعمال التنظيف الأثري لمجموعة من الأبنية المعمارية بالموقع.

وأضاف «أمين» أن بعثة معهد الأبحاث الهيليني لحضارة الإسكندرية سوف تستكمل أعمالها في منطقة حدائق الشلالات بالإسكندرية حيث ستقوم بالتوسع في منطقة الحفائر لمساحة أكبر، بالإضافة إلى تأمين المنطقة عن طريق هدم الجدار الملاصق والبناء المجاور للموقع.

وعن بعثة المعهد الأوربي للآثار بالقاهرة والعاملة بخليج أبو قير فسوف تستكمل أعمال حفائرها في ميناء الإسكندرية الشرقي وهيراكليون وكانوبيس، والتي تتضمن ترميم وصيانة القطع الأثرية ناتج أعمال البعثة والمجودة بالمخازن، بالإضافة إلى تصوير مراحل العمل فيديو بغرض التوثيق.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق