خبير البورصة: امتصاص الأحداث الإرهابية سريعا يدل على قوة السوق الشرائي

الثلاثاء، 11 أبريل 2017 07:01 م
خبير البورصة: امتصاص الأحداث الإرهابية سريعا يدل على قوة السوق الشرائي
بورصة - ارشيفية
كتبت - أسماء أمين

توقع سعيد الفقي، خبير أسواق المال، ثبات نسبي للمؤشر الرئيسي بين مستوى 13000 إلى مستوى 13200 خلال هذا الأسبوع لعودة القوى الشرائية بعد زوال تداعيات الأحداث الإرهابية وتكوين مراكز شرائية جديدة في هذه المناطق.

وأكد أنه مازال الرؤية العامة للسوق ايجابية على المدي المتوسط وطويل الآجل وما حدث بداية هذا الأسبوع حدث عارض انتهت إثاره السلبية سريعا.

وأشار إلى أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية ارتفع اليوم ووصل إلى مستوى 13000 قبل أن يغلق مع نهاية تداولات اليوم عند 12995 وذلك بعد جلستين من الانخفاض ووصول المؤشر قرب 12840 نتيجة للأحداث الإرهابية التي شهدتها البلاد صباح يوم الأحد الماضي.

 

وأوضح أنه هذه الأحداث كانت السبب الرئيسي في هذا الانخفاض حيث وضح ذلك من خلال انخفاض أحجام التداول وعدم وجود ضغط بيعي وهذا يدل على قوة السوق وظهر ذلك من خلال امتصاص تداعيات هذه الأحداث الإرهابية سريعا، وعودة الصعود خلال الجلسة الثالثة بعد هذه الأحداث بأحجام تداول قاربت علي المليار.

وأشار إلى أن بداية تداول سهم ام ام جروب وارتفاعة وتحقيقة حجم تداول مرتفع ساعد علي ارتفاع أحجام التداول ونشاط السوق.

كما حقق مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة صعودا متتالي واستمر في عزفة المنفرد واقترب من مستوى المقاومة عند 604 وأغلق عند 599 ويعد هذا أعلى مستوى وصل إليه من فترة زمنية طويلة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة