من يحسم لقاء العمالقة؟.. «البايرن VS الريال» في دور الـ 16 بالشامبيونزليج (فيديو)

الأربعاء، 12 أبريل 2017 03:01 م
من يحسم لقاء العمالقة؟.. «البايرن VS الريال» في دور الـ 16 بالشامبيونزليج (فيديو)
زيدان وانشيلوتي
كتب- محمد خليل

يستضيف، اليوم الأربعاء، نادي بايرن ميونخ الألماني نظيره ريال مدريد الأسباني، في ذهاب دور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا، على ملعب أليانز آرينا، على أن تقام مباراة الإياب في سانتياجو برنابيو يوم الثلاثاء في 18 من الشهر نفسه.

وتنطلق المباراة في التاسعة إلا ربع مساءً، ومن المقرر أن تذاع المباراة على قناة beIN SPORTS HD 1.

وتأهل بايرن ميونخ لتلك المرحلة من البطولة بعد تخطيه أرسنال الإنجليزي بتكرار الفوز ذهابا وإياياً بنفس النتيجة خمسة أهداف لهدف، أما ريال مدريد حامل لقب البطولة فنجح في التأهل بعد تخطيه عقبة نابولي الإيطالي بتكراره الفوز عليه بنفس النتيجة ذهابا وإياباً  بثلاثة أهداف مقابل هدف في دور الستة عشر من البطولة.

كان كارلو أنشيلوتي مدرب بايرن ميونيخ، قد قال إن مانويل نوير وتوماس مولر لم يتعافيا من الإصابة قبل مواجهة بروسيا دورتموند السبت الماضي، ولكن نوير، الذي خضع لجراحة في القدم، ومولر لاعب الوسط المهاجم سيكونان جاهزان لمواجهة ريال مدريد.

وكان آخر تتويج لبايرن ميونخ بلقب دوري أبطال أوروبا في 2013 عندما نجح في الفوز على مواطنه بوروسيا دورتموند بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة النهائية، أما ريال مدريد فهو حامل لقب النسخة الماضية من البطولة على حساب جاره أتلتيكو مدريد بضربات الترجيح.

لعب بايرن ميونخ ضد ريال مدريد 22 لقاءً فاز الملكي في 10 مباريات وخسر في مثلها، بينما تعادل الفريقان فى مباراتين، وسجل ريال مدريد 31 هدفا في شباك بايرن ميونخ، بينما اهتزت شباكه 33 مرة.

وكانت آخر مباراة جمعت بين الريال والبايرن فى أغسطس الماضي وانتهت بفوز الفريق الملكي، بهدف دون رد، ببطولة كأس الأبطال الدولية الودية، بينما لم يتقابل الفريقان في أي مباراة رسمية وتحديدًا بدوري الأبطال منذ أبريل 2014.

وحدث تغيرات عدة خلال 3 سنوات على الفريقين منذ المواجهة الأخيرة بدوري الأبطال في أبريل 2014، حيث كان المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي علي مقاعد بدلاء ريال مدريد، وكان حينها يجلس زين الدين زيدان بجواره باعتباره مدرباً مساعداً، بينما الحال الآن تغير، حيث ينفرد زيدان بتدريب الملكي، وانشيلوتي يجلس علي مقاعد بدلاء البايرن.

إنشيلوتى حينذاك نجح في إقصاء بايرن ميونخ بقيادة المدرب السابق جوارديولا من الدور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا في موسم (2013-2014)، بعدما تغلب عليه ذهابًا (1-0) في إسبانيا، قبل أن يسحقه المدرب الإيطالى إيابًا، برباعية نظيفة، في ألمانيا، ليصل إلى النهائى حيث توج الريال وقتها باللقب الأوروبي العاشر في تاريخه بعد غياب 12 عامًا بفوزه على جاره أتلتيكو مدريد (4-1).

وخاض ريال مدريد مباراة مثيرة ضد الغريم أتليتكو مدريد، السبت الماضي، وانتهت المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، سجل لريال مدريد المدافع البرتغالي لافيران بيبي.

وواجه بايرن ميونخ مواطنه بروسيا دورتموند في الدوري الألماني في الأسبوع الـ28، وتغلب عليهم بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف، سجلهم ليفاندوفسكي هدفين، أريين روبن هدف، وفرانك ريبيري هدف.

ويحتل الملكي صدارة ترتيب الدوري الأسباني برصيد 72 نقطة، وتصدر قائمة الهدفين للفريق ريال مدريد كريستيانو رونالدو بـ19 هدفا، بينما يحتل البايرن المركز الأول في ترتيب الدوري الألماني برصيد 68 نقطة، ويتصدر روبرت ليفاندوفسكي قائمة الهدافين برصيد 26 هدفا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق