داعية سلفي يحرم الاحتفال بشم النسيم.. وبرلماني يطالب بالقبض عليه

الخميس، 13 أبريل 2017 02:54 م
داعية سلفي يحرم الاحتفال بشم النسيم.. وبرلماني يطالب بالقبض عليه
الداعية السلفي سامح حمودة
منال القاضي

أفتى الداعية السلفي سامح حمودة، اليوم الخميس، بعدم جواز الاحتفال بشم النسيم وبيع الفسيخ للمحتفلين بهذا اليوم، مؤكدا أنها ذكرى فرعونية، والمسلمون لا يحتفلون بمثل هذه المناسبات، ولا تجوز المشاركة في هذا اليوم بأي مظهر من مظاهر الاحتفال، مثل الخروج للمتنزهات.

وأكد «حمودة»، بأنه لا يجوز للمرء أن يساعد ويعاون غيره على الاحتفال به، فلا يحوز أن يبيع لهم الفسيخ لأنه أحد مظاهر الاحتفال بشم النسيم، وبالتالي فان بيع الفسيخ لهم هو مشاركة وإعانة على الباطل، علاوة على أنه يمثل معصية لله ورسوله، والله وجل يقول «وتعاوَنوا على البر والتقوى ولَا تعاَونوا علَى الإِثم والعدوان واتقوا الله إِن الله شدِيد العِقاب».

 

من جانبه رد الشيخ عبدالغني الهندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وعضو اللجنة الدينية بالبرلمان في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، بأنه طالب البرلمان بضرورة وضع قانون يجرم من يحض على الكراهية والتمييز بين الناس أو تمييز طائفة عن الأخرى في المجتمع الواحد.

 

وأضاف «الهندي»: بالنسبة لفتوى الداعية السلفي عن عدم جواز بيع الفسيخ للمحتفلين بشم النسيم على أساس أنها مرتبط بالأخوة الأقباط، فهذا يعد تحريضا على الفتن ونشر الكراهية لذلك يجب القبض عليه فورا.

 

وطالب عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بأن تعقد اللجنة الدينية بالبرلمان اجتماعات يومية لمناقشة مثل هذه الفتاوى الشاذة لوضع ضوابط لتجريمها مع ضرورة عمل تعديل تشريعي بوضع فقرة بانشاء مفوضية ضد التمييز لأنهاء ما يحدث من فوضى الفتاوى التي تحض علي التمييز العنصري وتثير الفتن وكفانا ما تعرضت له مصر من تفجيرات لبعض الكنائس التي هزت جميع المواطنين دون تفرقة بين فصيل عن الأخر فالمسلم استشهد مع المسيحي على ابواب الكنيسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق