«مشروع البرنامج الرئاسي» حلم أصبح حقيقة.. الشباب من مدرجات التدريب إلى مقاعد المسؤولين

الخميس، 13 أبريل 2017 03:50 م
«مشروع البرنامج الرئاسي» حلم أصبح حقيقة.. الشباب من مدرجات التدريب إلى مقاعد المسؤولين
مشروع البرنامج الرئاسي
ريم محمود

أصدر الدكتورعبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صباح اليوم، قرارًا وزاريا، بندب المهندسة الزراعية مي سعيد محمود بالدرجة الثالثة التخصصية للعمل معاونًا لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي، للتخطيط والمتابعة لمدة سنة، كما قرر ندب الطبيب البيطري محمد فكري البيومي القرش، بالدرجة الثالة التخصصية للعمل معاونًا لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي، للإنتاج الحيواني لمدة عام.
 
وقالت وزارة الزراعة في بيان لها اليوم الخميس، إن المعاونين المنتدبين من أبناء الوزارة ضمن الشباب الذين تم تأهيلهم وتدريبهم بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.
 
لم يتوقف إصدار القرار أو فكرة الاستعانة بشباب البرنامج الرئاسى داخل الوزارت فقط على وزارة الزراعة، حيث إن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بصدد تنفيذ هذا القرار أيضا داخل ديوان التعليم، حيث يرتب الوزير إلى الاستعانة بشباب البرنامج الرئاسة لتطوير العملية التعليمية ومشاركة فكر الشباب بها.
 
وقالت مصادر لـ«صوت الأمة» إلى أن هذا القرار بصدد أن يتم تنفيذه عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة المقرر عقدها يوم 4 يونيو القادم، حتى تبدا مرحلة التغيير الجذرى داخل وزارة التربية والتعليم.
 
وقد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى في تصريحات صحفية له ذلك قائلا إنه سوف يستعين بشباب البرنامج الرئاسي قريبا داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
 
وأضاف شوقي أن الفكر الذي يتجه اليه هو تحويل العملية التعليمية من الحفظ والتلقين إلى المتعة، وهؤلاء الشباب سوف يساعدون على العمل على الفكر والإبداع والإبتكار.
 
بدأت قصة البرنامج الرئاسى في شهر سبتمبر عام 2015، عندما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، إطلاق برنامج تأهيل الشباب للقيادة، والذي يتم من خلاله توفير قاعدة من الشباب من ذوي الكفاءات لتولي أعمال سياسية وإدارية في مختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية.
 
وتم فتح باب التسجيل في أول مرة له في 20 سبتمبر عام 2015، والهدف من إطلاقه تأهيل الشباب للقيادة وإنشاء قاعدة شبابية قادرة على تولى المسوؤلية السياسية والمجتمعية والإدارية في دولة وذلك من خلال تأهيلها بأحداث نظريات الإدارة والتخطيط العلمي.
 
وحينها تعددت الأسئلة على أذهان الشباب المقدمين على التسجيل في البرنامج ولهذا قد طرح البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة على الموقع الرسمى له على شبكة الإنترنت سؤال هام لجميع الشباب قائلا لهم «لماذا تنضم للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة».
 
وجاوب البرنامج على ذلك في سبعة نقاط مهمة، وهي كالتالي(للتعليم واكتساب المهارات والخبرة، تطبيق النظريات الادارية والاحترافية، التعرف على النظم السياسية والقواعد الحاكمة للعمل الحكومى والسياسى، الترقى إلى مناصب قيادية في زمن قياسي، النهوض بالوطن، المساهمة في التغيير الايجابى، بالإضافة إلى فتح أبواب المستقبل من خلال زيادة فرص ومجالات التوظيف).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق