4 أسباب وراء اكتساح الأهلي لـ«الزمالك» في سوبر اليد

الخميس، 13 أبريل 2017 02:10 م
4 أسباب وراء اكتساح الأهلي لـ«الزمالك» في سوبر اليد
يد الاهلي
كتب أحمد سمير

فريق كرة اليد بالأهلي كان علي موعد أمس مع دخول التاريخ، بالحصول علي لقب السوبر الإفريقي لأول مرة، بعد الفوز على الزمالك 29-23، ضمن المواجهة التي أقيمت بمدينة أغادير المغربية.

في التقرير التالي نحلل أبرز أسباب الفوز الكبير للأهلي علي الزمالك أمس.

وفرة العناصر الدولية بالأهلي

فريق كرة اليد بالأهلي، يضم بين صفوفه اكبر عدد من لاعبي المنتخب الوطني، في معظم مراكز الملعب، أصحاب الخبرة الدولية الكبيرة وأبرزهم، هادي رفعت حارس المرمي، ممدوح طه الجناح الأيمن، محمد إبراهيم علي الدائرة، إبراهيم المصري قلب الدفاع، إسلام حسن صانع ألعاب.

حسن اختيار عناصر التدعيم بالإعارة

نجح عاصم حماد المدير الفني للأهلي، في الاستغلال الجيد لفرصة دعم الفريق بـ 2 لاعبين علي سبيل الإعارة، والدوليان يحيي الدرع الظهير الأيسر، وأبو الفتوح احمد الظهير الأيمن لمنتخب مصر، كانوا بمثابة إضافة قوية  لباقي عناصر الأهلي الدولية.

إدارة فنية جيدة للمباراة من جانب الأهلي

كما نجح عاصم حماد المدير الفني للأهلي في إدارة اللقاء بطريقة فنية جيدة، وقام بتوزيع جهد العناصر الدولية علي أغلبية وقت المباراة، مستغلاً وفرة القوة الضاربة بالفريق، حيث شاهدنا في أوقات كثيرة خروج اسلام حسن وأبوالفتوح أحمد ومحمد ابراهيم من الملعب، والتناوب مع البدائل مثل محمد عبد الوارث وممدوح طه وأحمد عبد الرحمن.

كما نجح حماد في إحكام دفاع فريقه معتمداً علي طريقة 3-2-1، أمام عناصر التصويب من الخارج في الزمالك مثل الفرنسي توزو، ومحمد عبد السلام ريشة، ومصطفي تامر دونجل.

تأثر الزمالك بغياب أحمد الأحمر

فشل الزمالك في تعويض غياب نجم الفريق وأفضل لاعب في أفريقيا 2016 أحمد الأحمر بسبب الإصابة، كما فشل أيمن صلاح في دعم الفريق بعنصر قوي عن طريق الإعارة، وهو ما وضح من تدني مستوي الفرنسي توزو في اللقاء، علي عكس أداء محمد سند الجناح الأيمن، والذي مثلت إعارته إضافة قوية للفريق.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة