غادة والي: إعادة معاش الضمان للمستحقين بأثر رجعي

الخميس، 13 أبريل 2017 05:35 م
غادة والي: إعادة معاش الضمان للمستحقين بأثر رجعي
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
محمد محسوب

اجتمعت لجنة التضامن الاجتماعي اليوم في مجلس النواب، لمناقشة قانون الإعاقة الذي أعدته الوزارة بالتنسيق مع المجلس القومي للإعاقة، وفقا لما جاء في الاتفاقية الدولية لذوي الإعاقة، ويعد أول قانون ينظم ويضمن حقوق ذوي الإعاقة.
 
وقالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن التعاون مع لجنة التضامن تم بشكل نموذجي، وأن الأهم من إصدار التشريع هو تطبيقه وأن صدور مثل هذا القانون يعكس حرص مصر على حقوق الإنسان، وسعيها لإدماج كل المواطنين وتحقيق العدالة الاجتماعية.
 
وأضافت «والي»، أن مراجعة ذوي الإعاقة الحاصلين على معاش الضمان، تمت، كما سيتم إعادة معاش الضمان للمستحقين بأثر رجعي، وايقاف الدعم لغير المستحقين.
 
وأطلقت وزارة التضامن مع بداية العام استراتيجية الوزارة لحماية ورعاية وتنمية ذوي الإعاقات المختلفة ودمجهم في المجتمع ورفع الوعي العام بقضيه الإعاقة في مصر. 
 
كما أن الوزارة أنتجت أفلام وثائقية للتوعية بالإعاقات المختلفة وهي فيلم ٥٪‏ عن تشغيل ذوي الإعاقات الذهنية، وفيلم آن الآوان عن الصم وضعاف السمع.
 
وشاركت الوزيرة غادة والي، في ماراثون ذوي الإعاقة الذي أقامته مؤسسه الحسن وفي حملات التوعية بيوم التوحد وأطلقت برنامج كرامه للدعم النقدي لذوي الإعاقة. 
 
وقالت الدكتورة هبه هجرس الرئيس السابق للمجلس القومي للإعاقة وعضو مجلس النواب، إن التاريخ سيذكر لغادة والي أنها أول وزير يضع قضايا وحقوق ذوي الإعاقة في صدارة وقمة اهتماماته ويعد قانون في عهده. كما تقدم النواب الممثلين لذوي الإعاقة بالشكر والتحية لجهود الوزارة في هذا المجال. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة