مدير المخابرات الأمريكية: ويكيليكس جهاز مخابرات معاد

الجمعة، 14 أبريل 2017 11:58 ص
مدير المخابرات الأمريكية: ويكيليكس جهاز مخابرات معاد
ويكيليكس - أرشيفية
شيري محمد

وصف مدير المخابرات الأمريكية الـ«CIA»، مايك بومبيو، أمس الخميس، خلال كلمة له أمام مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية؛ موقع ويكيليكس بأنه «جهاز مخابرات معاد»، كما وصف مؤسس «ويكيليكس»، جوليان أسانج بأنه «محتال وجبان».

وحاول «بومبيو» من خلال أولى خطبه بعد توليه منصبه، ليندد بمسربي المعلومات السرية الذين عانت منهم أجهزة المخابرات الأمريكية، قائلًا بحسب «رويترز»: «حان الوقت لوصف ويكيليكس بحقيقتها؛ جهاز مخابرات غير حكومي معاد كثيرًا ما تحرضه حكومات مثل روسيا».

وأضاف أن جهاز المخابرات العسكرية الروسي، استغل «ويكيليكس» لتسريب مواد تم الحصول عليها من خلال التسلل الإلكتروني إلى أجهزة كمبيوتر تخص اللجنة الوطنية الديمقراطية خلال حملة انتخابات الرئاسة الأمريكية في عام 2016.

وأشار إلى أن أجهزة المخابرات الأمريكية خلصت إلى أن روسيا سرقت رسائل البريد الإلكتروني وقامت بأفعال أخرى لتمييل كفة الانتخابات لصالح الجمهوري، دونالد ترامب، الذي فاز على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وكان «ويكيليكس» نشر وثائق سرية للحكومة الأمريكية وجهات أخرى، في مارس الماضي، ويقول إن مهمته محاربة السرية الحكومية وتشجيع الشفافية، كما كشفت عن أساليب للتسلل الإليكتروني، استخدمتها الـ «CIA» ضد هواتف آيفون وأجهزة أندرويد وأهداف أخرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق