النيابة تأمر بضبط واحضار محام لتنفيذ حكم حبسه 10 سنوات بسبب «فيسبوك»

الجمعة، 14 أبريل 2017 05:53 م
النيابة تأمر بضبط واحضار محام لتنفيذ حكم حبسه 10 سنوات بسبب «فيسبوك»
حبس - أرشيفية
علاء رضوان

أصدرت نيابة شرق الإسكندرية الكلية، بإشراف وليد البحيري المحامي العام، قراراَ بسرعة ضبط واحضار محمد رمضان، المحامي، لتنفيذ الحكم الصادر ضده من محكمة الجنايات، أول أمس، بمعاقبته بالحبس 10 سنوات وإلزامه منزله 5 سنوات ومنعه من استخدام وسائل الإنترنت 5 سنوات، لاتهامه بارتكاب أعمال إرهابية.
 
جاء في أمر الإحالة، أن المتهم ارتكب جرائم التحريض على ارتكاب أعمال إرهابية من شأنها الاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وإلقاء الرعب بين الأفراد وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة للخطر التي كفلها الدستور والقانون.

كما اتهمت النيابة العامة، المتهم في أمر الإحالة، بالإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي ومنع السلطات العامة من القيام بعملها وممارسة نشاطها منتهجا في ذلك القوة والعنف والتهديد والترويع مع علمه بتلك الأغراض، وذلك بأن أنشأ موقعا على شبكة التواصل الاجتماعي «فيسبوك» استخدمه في نشر منشورات وعبارات تدعو إلى الإخلال بالنظام العام والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وإثارة الرأي العام بقصد زعزعة الثقة في النظام الحاكم لإسقاط الدولة.

كانت محكمة جنايات الإسكندرية، قضت بالحكم غيابيا على محمد رمضان المحامي الحقوقي، بالحبس 10 سنوات وإلزامه منزله 5 سنوات ومنعه من استخدام وسائل الإنترنت 5 سنوات بتهمة التحريض على أعمال العنف.

 

970

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق