ننشر نص كلمة البابا تواضروس في قداس «الجمعة العظيمة» (صور )

الجمعة، 14 أبريل 2017 03:49 م
ننشر نص كلمة البابا تواضروس في قداس «الجمعة العظيمة» (صور )
البابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية وبابا الإسكندرية
كتبت - ماريان ناجي

صلى البابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية وبابا الإسكندرية، مع مجموعة من الشمامسة بصلوات «الجمعة العظيمة أو الجمعة الحزينة»، بالوشاح الأسود حزنًا على ماحدث من تفجيرات إرهابية بكنيستي مارجرجس بطنطا، والمرقسية بالإسكندرية، وأيضا من أجل ذكرى عذابات المسيح في هذه الأيام.
 
وقال «تواضروس»، أثناء عظته بـ«البصخة المقدسة»: «لا يوجد شيء يكسر محبة الإنسان المسيحي، وهناك صور تثبت ذلك عندما صلب المسيح كان هناك من يسخر منه ومن يطعنه، ولكن المسيح يعلمنا الغفران عندما قال لهم (يا ابتاه اغفر لهم لأنهم لا يعلمون ماذا يفعلون)، فالمحبة تظهر أمام من يسئ إلينا، ذراعك ماينفعش وعقلك ماينفعش».
 
وتابع بطريرك الكرازة المرقسية، قائلاً: «قلب المسيحي يقبل كل الناس، إذا اردت أن تعبر عن محبتك إلى الذي يسىء إليك لابد أن تصلي وتثق أن الصلاه تحول الشر إلى الخير والإنسان العنيد إلى هادئ والصلاه نقلت الجبل وقصص التاريخ لا تنتهى، وقبول الآخر مهما كان من هو ذلك الآخر». 
 
جدير بالذكر أن الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بدأت  صباح اليوم الجمعة، صلوات الجمعة العظيمة، حيث يصلي قداسة البابا تواضروس صلوات السواعي الخاصة بها. ويشارك في الصلوات خورس الكلية الإكليريكية. 
 
كما أن صلوات البصخة التي بدأت يوم الأحد الماضي تتألف من عشر ساعات يومية، خمس منها نهارية وهي الساعات، الأولى والثالثة والسادسة والتاسعة والحادية عشر وخمس أخرى مثلها مسائية بينما يضاف إليها ساعة إضافية يوم الجمعة العظيمة وهي الساعة الثانية عشر.
 
0eef5f42-7a15-47fd-8a07-afe7852528ae

abbcb516-04c4-4332-ac96-f93370f012cb

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق