تشييع جثامين ضحايا مجزرة دار السلام في سوهاج.. وضبط 3 من الجناة

الجمعة، 14 أبريل 2017 07:02 م
تشييع جثامين ضحايا مجزرة دار السلام في سوهاج.. وضبط 3 من الجناة
ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج
كتب- أيمن صابر

صرحت النيابة العامة بمركز دار السلام بدفن جثث ضحايا حادث الثأر الذي راح ضحيتة 5 أشخاص أمس بقرية أولاد خلف التابعة لمجلس قروى الخيام دائرة مركز دار السلام، وقد شيع الآلاف من الأهالي من قرية أولاد خلف والقري المجاورة جثامين الضحايا من مشرحة مستشفي دارالسلام إلى مقابر العائلة بأولاد خلف وسط حزن شديد وحراسة أمنية مشددة، وتمكنت وحدة مباحث مركز دار السلام من ضبط ثلاثة من الجناة مرتكبي الحادث.

ترجع الواقعة لتلقى اللواء مصطفى مقبل، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من العميد  أحمد شمندى، مأمور مركز دارالسلام يفيد مقتل كل من «إسماعيل السيد» 52 عامًا عامل، و «عبد الباسط محمد» 52 عامًا عامل، و «أحمد أحمد» 32 عامًا عامل، و«أحمد عبد الصبور» 18 عامًا طالب، و «محمود حسن» 21 عامًا مجند بإدارة قوات أمن المنيا.

إلى جانب إصابة «عطا الديب» 37 عاما عامل بطلق ناري، ونجله الطفل عمر عطا 6 سنوات مصابًا بطلق ناري، وهشام حسني 36 عامًا مدرس حيث تصادف مرورهما بمحل الواقعة، وتم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى دار السلام المركزي وتحويل المصابين إلى مستشفى سوهاج الجامعي وجميعهم ينتمون لعائلة القوايدة التي لم يمر سوى شهر واحد على أحداث الصلح بينهم وعائلة الشرابلة باستاد سوهاج.

على الفورانتقل العميد خالد الشاذلى، مدير مباحث الجنائية، إلى مكان الواقعة وتم الدفع بـ 4 تشكيلات أمن مركزي و3 مدرعات وغلق مداخل قريتي «أولاد خلف وأولاد سالم»، وعمل كمين على العبارة النهرية بالبلينا؛ لتحديد مرتكبي الواقعة وتضييق الخناق لعدم الهروب المتهمين.

وأشارت التحريات الأولية إلى أنهم قتلوا في تجديد الخصومة الثأرية بين عائلتى القوايدة بأولاد خلف بدائرة بمركز دارالسلام، وبسؤال «عبد البر.م» 58 عاما مزارع ويقيم بناحية أولاد خلف دائرة المركز وشقيق المتوفي المذكور اتهم ستة أشخاص، وتم ضبط كل من «ر. ع» 45 عاما، و«ص. ر» 58 عاما عامل، و «ر. ص» 29 عاما سائق، بارتكاب الواقعة بتحريض من "ع. ج" نجل عم المتهم الأول .

وتحرر المحضر رقم 1524 إدارى المركز، وبالعـرض على النيابــة العامـــة صرحت بدفن الجثث بعد، ندب الطبيب الشرعي لتوقيع الكشف الطبي على جثث المتوفين لبيان الصفة التشريحية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة